fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

ليس سيرينو.. موسيماني يتلقى تحذيرات من صفقة قد تطيح بالأهلي خارج دوري أبطال أفريقيا

أوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا موسم 2021-2022 فريق الأهلي في مجموعة قوية للغاية، تضم ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي، والمريخ والهلال السودانيين.


تقام مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، يومى 11 – 12 فبراير 2022، والجولة الثانية 18 – 19، والجولة الثالثة 25 – 26، بينما تقام الجولة الرابعة يومى 11 – 12 مارس، والجولة الخامسة 18 – 19 ، وتقام الجولة السادسة والأخيرة يومى 1 – 2 أبريل.


يستعد فريق الأهلي بكل قوة هذا الموسم لتحقيق انتصار تاريخي والتتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر، والثالثة على التوالي، وكتابة اسم رئيس الأهلي محمود الخطيب ولاعبو الفريق والمدير الفني بيتسو موسيماني بحروف من ذهب في كتب التاريخ.



وتلقى بيتسو موسيماني تحذيرات كثيرة من مساعده السابق كافين جونسون، الذي رحل عن منصبه في نهاية الموسم الماضي، من صفقة قوية أبرمها فريق صن دوانز في الانتقالات الشتوية الجارية.

 

حذر المدرب المساعد السابق للنادي الأهلي، كافين جونسون، المارد الأحمر من صفقة منافسه صن داونز في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2021/2022 الجديدة قبل انطلاق دور المجموعات في شهر فبراير.

 

وأعلن صن داونز عن أولى صفقاته الشتوية بضم لاعب وسط كيب تاون سيتي، برادلي رالاني، البالغ من العمر 34 عامًا لدعم خط الوسط.


وسيلعب الأهلي مباراته الأولى أمام صن دوانز يوم 25 فبراير، في ذهاب الجولة الثالثة، على ملعب “وي السلام” الأهلي..



وقال “جونسون” في تصريحات لشبكة “جول” الإفريقية، إن برادلي لاعب جيد جدًا خاصة وأنه خاض رحلة احتراف رائعة في نادي هيلسنبورج في السويد، لذلك سيكون إضافة قوية لبطل جنوب أفريقيا.



وأوضح أنه بالرغم من كبر سن برادلي إلا أنه أحد أبطال جنوب أفريقيا اللذين لعبو واحترافوا خارجيًا، ولم نتمكن من رؤيته في أفضل حالاته أثناء الاحتراف.



وأضاف أن صفقة صن دوانز الجديدة رائع في مستوى الإمكانيات الفنية ولديه إلتزام خططي وتكتيكي، ويستطيع قيادة خط الوسط من الحالة الدفاعية إلى الهجومية.



وأكد أنه طالما أحبب رؤية إمكانياته الرائعة داخل الملعب، وأعلم جيدًا أن انتقاله إلى صن داونز سيكون إضافة كبيرة للفريق في مشوار منافسات دوري أبطال أفريقيا.

 

تاريخ مواجهات الأهلي وصن دوانز

لعب الأهلي ضد صن داونز في 10 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، الأولى كانت في نهائي دوري الأبطال 2001، والتي فاز فيها الأهلي بالبطولة، وآخرها دور الثمانية في البطولة الماضية 2021، والتي تمكن فيها الأهلي الإطاحة ببطل جنوب أفريقيا من دور الـ8.



فاز الأهلي على صن داونز في 5 مباريات وتعادل الفريقان في 4 مباريات، وفاز صن داونز في مباراة واحدة، وأحرز الأهلي 15 هدفا، مقابل 10 لصن داونز.

شاهد أيضاً

“حسمها”.. مارسيل كولر يستقر على رأس حربة الأهلي في موقعة مازيمبي المشتعلة

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، على مهاجم الفريق الأساسي في مواجهة الإياب …