fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

ليس كيروش.. مدرب مصر السابق: «كاف» ظلم الأهلي و 3 نقاط إيجايبة تجعله بطل أفريقيا

علق حسام البدري المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، ومنتخب مصر السابق، على الأزمة التي وقع فيها مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عقب الصعود لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

ودخل الأهلي في أزمة كبيرة مع الاتحاد الدولي الأفريقي “كاف”، بسبب اختيار ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، دون الالتزام بمعايير الحياد التي تتضمن عدم اختيار ملعب في دولة أحد فريقي النهائي.

يلتقي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي المصري، نظيره الوداد البيضاوي المغربي، مساء غد الإثنين، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب مركب محمد الخامس في دولة المغرب.

وقال “البدري”، في تصريحات تلفزيونية، إن النادي الأهلي تعرض لضغط  كبير جداً في الاونة الاخيرة، خاصة بعد تأهله للمباراة النهائية.

وأضاف، أنه كان من المفترض على الاتحاد الأفريقي مبكراً مع تأهل الفرق الاربعة الاخيرة في دوري أبطال إفريقيا، إقامة المباراة النهائية على ملعب محايد  وليس ضمن  الفرق الاربعة التي تتأهل للنهائي، وهذا يمثل عدم عدالة  ويسقط مبدأ تكافؤ الفرص.

ويعتقد مدرب الأهلي السابق أن القلعة الحمراء وفريق الكرة تعرضوا للظلم بذلك القرار، وإقامة المباراة أمام الوداد في المغرب، لمن النهاية النادي الأهلي قادر أن يخوض المباراة في أي مكان وتحت أي ظروف.

وأشاد البدري، بإستعدادات الجهاز الفني للنادي الاهلي، معقبًا: “ترتيبات ومؤتمرات تتم على قدم وساق، وده شيء محترم، كذلك الجهاز الفني للفريق فاصل اللاعبين عن كل تلك الضغوطات المحيطة في الفترة الاخيرة بغية أن يكون التركيز في المباراة”.

ولفت إلى أنه بالرغم من تلك الضغوط إلا أنه على قناعة أن تلك النقاط السلبية ستتحول لايجابيات، وتمثل دافعاً حقيقياً للاعبي الاهلي وسوف تنعكس على الأداء  في مباراة الغد.

وأكد البدري، أنه ضمن أهم المميزات والإيجابيات أن حكم المباراة، سيكون فيكتور جوميز وهو من أفضل حكام القارة سواء على البطولات أو المنتخبات، بالاضافة لمراقب المباراة وهو أمر جيد  يضمن الحياد والعدالة.

وعند الدخول الجماهيري، عقب قائلًا: “سواء كان عدد الجماهير ألف أو الفين ستكون داعمة بقيمة الآلاف في تشجيعها  وحضورها  خلف  الفريق”.

وطالب البدري  الجاليات العربية الموجودة في عدد من دول المنطقة والمغرب التواجد غدًا لدعم  النادي الأهلي قائلاً، “في جاليات عربية بتشجع النادي الأهلي حيث أنه نادي عريق شعبيته ممتدة في الوطن العربي”.

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …