fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

ليس من الوجوه القديمة.. اسم المدير الفني الأجنبي الأقرب لقيادة الفراعنة

كشف مصدر وثيق الصلة من الاتحاد المصري لكرة القدم عن اسم المدير الفني الأجنبي الذي بات أقرب الأسماء المرشحة لقيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق.

 

وأضاف المصدر، أن الأسماء المحلية باتت غير مطروحة بقوة خلال هذه الآونة، وأن التفضيل أصبح للمدير الفني الأجنبي والذي سوف يأتي مع جهازه المعاون أو يختار من الأعضاء السابقين في جهاز المدير الفني السابق.

 

وشدد المصدر في تصريحاته لموقع أخبار النادي الأهلي Ahly News على أن الفرنسي تيري هنري أسطورة آرسنال الإنجليزي ونجم برشلونة، المدرب المساعد للمنتخب البلجيكي لكرة القدم سوف يكون أحد أهم المرشحين لقيادة المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح المصدر، أن يوم الثلاثاء المقبل سوف يشهد الاستقرار على المدير الفني الذي سوف يقود الفراعنة، وذلك بعد الاستقرار مساء أمس على رحيل كيروش بعد الاعتراض الشديد على تواجده لفترة إضافية مقبلة.

 

وحصل المنتخب الوطني في عهد كيروش على المركز الرابع في بطولة كأس العرب، والمركز الثاني في كأس الأمم الإفريقية، وأخفق من حيث الأداء الفني والبدني أمام السنغال في المباراة المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022م.

 

وينظر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في ملابسات الشكوى التي تم رفعها من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم ضد السنغال والجماهير التي قامت بأمور غريبة للغاية في لقاء الإياب بالسنغا تجاه جماهير مصر ولاعبي المنتخب الوطني.

 

إقرأ أيضاً..

عاجل.. غضب عارم في لجنة التخطيط من قرار موسيماني الفني مع هذا اللاعب!

 

وتم ترشيح العديد من الأسماء الأجنبية وعلى رأسها هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق، بالإضافة إلى السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للنادي الأهلي، وعدد من المدربين المحليين الآخرين.

 

ومن المدربين المحليين الذين رشحهم الجمهور والنقاد الرياضيين، حسام حسن وإيهاب جلال وربيع ياسين، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الأخرى ولكن اتحاد الكرة مازال يفضل الأجنبي عن تولي المسئولية لأي مدير فني محلي.

 

من جانبه، رشح سمير كمونة لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني سابقاً رينيه فايلر أو هيكتور كوبر لقيادة المنتخب الوطني من أجل إحداث فارق في الأداء والمستوى على الصعيد الفني.

 

وأضاف كمونة في تصريحاته التليفزيونية، أن المدرب الأجنبي سوف يستطيع التعامل مع كبار النجوم المحترفين في أوروبا وعلى رأسهم محمد صلاح لاعب وقائد المنتخب، لافتاً إلى أن كوبر يستطيع قيادة لاعبي المنتخب لأنه كان في هذا المركز من قبل.

 

ووصل المنتخب الوطني لكرة القدم مع كوبر إلى كأس العالم في النسخة الماضية بروسيا ولكن خرج المنتخب الوطني من الأدوار التمهيدية بسبب الخطة الدفاعية التي انتهجها المدير الفني آنذاك.

شاهد أيضاً

بعد قرار كاف.. أول رد فعل ناري من اتحاد العاصمة والزمالك بعد ثلاثية نهضة بركان الاعتبارية في لقاء الأزمة

شهدت الفترة الأخيرة، أزمة قوية، خلال مباراة الكونفدرالية الإفريقية، بسبب مباراة الفريق الأول لكرة القدم …