fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

ليس يوسف البلايلي.. ٤ معلومات عن زيدان العرب المرشح للانتقال إلى الأهلي

وقع مسئولي الأهلي في مأزق كبير قبل فتح أبواب الانتقالات الصيفية القادمة، بسبب كثرة طلبات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق كرة القدم.



موسيماني طلب من لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، وأمير توفيق مدير التعاقدات، سرعة التعاقد مع لاعبين مميزين في الدفاع وخط الوسط الفترة القادمة.


ويعاني الأهلي في هشاشة دفاعية بعد الشئ وأصبح محمد الشناوي حارس مرمى الفريق يستقبل الكثير من الأهداف نتيجة ذلك في الكثير من المباريات الدولية والأفريقية.



وعلى مدار 10 مباراة شارك فيها الشناوي حارسًأ لعرين الأهلي، اهتزت شباكة 12 مرة، وهو رقم مخيف بالنسبة لعدد المباريات، ويؤكد وجود هفوات دفاعية خطيرة في صفوف الفريق.




مخاوف موسيماني الحقيقية

ولا يخشى موسيماني سوى من ضعف أو حدوث مشاكل في خط وسط فريق الأهلي، المكون من (عمرو السولية، أليو ديانج، حمدي فتحي) لذلك طالب على وجه السرعة بضم لاعب وسط جديد في الميركاتو الصيفي.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادر مقربة، أن النجم التونسي محمد علي بن رمضان، نجم وسط فريق الترجي التونسي،  موجود بالفعل على لائحة اللاعبين المطلوبين للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي.



وينتهي عقد البالغ من العمر 23 عامًا يونيو 2023، لكن الأهلي لن ينتظر كل هذا الوقت، وسيتم التفاوض مع إدارة الترجي بشكل رسمي ولكن الصعوبة تكمن فى ارتباطه بنادي الترجي والذي لن يكون من السهل تفريطه فى اللاعب لصالح الأهلي، كونه يعد منافساً قوياً له فى بطولة دوري أبطال أفريقيا.


وسيعقد موسيماني جلسة مع الخطيب وياسين منصور رئيس شركة الكرة، من أجل مناقشة ملف الفريق، واللاعبين الذي سيتم الاستغناء عنهم سواء بالإعارة أو البيع، والمراكز التي سيتم تدعيمها في الفريق.



وأكد المصدر أن هناك شرطاً جزائياً فى عقد بن رمضان مع الترجي تقدر قيمته بمليون و500 ألف دولار، ولكن إدارة الترجي لا تفكر من قريب أو بعيد فى استخدامه.


وليس لدى الأهلي مشكلة في دفع قيمة الشرط الجزائي ولكن المشكلة في قيمة الصفقة والراتب السنوي الذي سيطلبه اللاعب، والذي قد يكلف الأهلي اجماليًا 3 مليون دولار.




أرقام محمد بن رمضان مع الترجي

وشارك محمد علي بن رمضان مع منتخب تونس في مبارتين دوليتين بإجمالي 46 دقيقة لم يسجل أو يصنع أي هدف موسم 2020/2021.



وشارك بن رمضان في الدوري التونسي للمحترفين، 20 مباراة سجل 5 باجمالي 1654 دقيقة، بيتما لعب 10 مباريات في دوري ابطال افريقيا مع الترجي سجل 5 صنع هدف وحيد بجمالي 768 دقيقة موسم 2020/2021.



ولعب بن رمضان هذا الموسم 8 مباريات مع الترجي في الدوري التونسي وصنع هدف وحيد، ولعب 5 مباريات في دوري الابطال سجل 3 اهداف، ومباراة وحيدة مع منتخب تونس ولم يسجل أي أهداف.




ويستطيع بن رمضان اللعب في مراكز رقم 6أو 8أو 10، ويقوم بأدوار دفاعية وهجومية في خط الوسط، كما يمكنه اللعب مكان أي من الثنائي عمرو السولية، أو محمد مجدي أفشة.

شاهد أيضاً

رئيس إنبي يستفز الأهلي ويطلق تصريحات نارية: الوضع اختلف بعد ٣٠ ثانية

واصل أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي تصريحاته الجدلية بخصوص أحقية فريقه بالتتويج ببطولة دوري الجمهورية …