fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

مؤامرة مكتملة الأركان.. «كيف حصل مصطفى غربال على عربون التواجد بالمونديال؟»

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، جلسة مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر منذ أيام ، لتقديم تقريرًا مفصلًا عن ما حدث في رحلة مصر تجاه السنغال والأحداث المصاحبة للمباراة والتقرير الفني.



وحصل كيروش على راحة سلبية لمدة شهر لحين الرد في شكوى اتحاد الكرة المقدمة إلى الاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم، لإعادة مباراة مصر والسنغال، بسبب الأحداث المؤلمة والصعبة التي شهدتها مباراة الاياب التي أقيمت يوم 29 مارس الماضي.



ومن المتوقع أن يصدر الرد في منتصف أبريل الجاري، وبعد ذلك سيتم عقد جلسة مع كيروش للحديث عن مستقبل المنتخب والرؤية المتوقعة للفراعنة في البطولات القادمة.



لا يزال حلم إعادة مباراة منتخب مصر الأول لكرة القدم  أمام السنغال الفاصلة في التأهل إلى كأس العالم يراود الجميع داخل الشارع الكروي المصري،بعد تعرض بعثة المنتخب والجماهير المصرية لمضايقات من جماهير السنغال.




وتقدم اتحاد الكرة بملف كبير للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يطالب من خلال إعادة مباراة السنغال مرة أخرى في ملعب فاصل أو إقامتها بدون جمهور.



وخسر المنتخب الوطني أمام السنغال بهدف دون رد في المباراة، لتبتسم ركلات الجزاء الترجيحية إلى صاحب الأرض بنتيجة 3/1، ويتأهل “أسود التيرانجا” إلى كأس العالم قطر 2022.



فضيحة “الغربال”

أدار الجزائري مصطفى غربال أسوء مباراة كروية في مسيرته الرياضية على مستوى المنتخابات، بعدما تغاضى عن الشغب الجماهيري وما فعله لاعبو السنغال أمام منتخب مصر.



وتم استدعاء مصطفى غربال من لتقنية الفيديو في احدى الكرات بعد تدخل قوي مع عمر جابر من لاعب السنغال ورفض أن يستمع لحديث حكام تقنية الفيديو، ولكن لا يعرف أنه اتفضح على الشاشة.



كذلك لقطة الضرب من غير كورة للاعبي منتخب مصر ولم يتجه الحكم لتقنية الفيديو من أجل إشهار البطاقة الحمراء.



بالإضافة إلى ضرب جماهير السنغال لحارس الأهلي ولاعبو المنتخب وإلقاء عليها زجاجات المياه، التي أسفرت على إصابة الحارس محمد الشناوي.




وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، ان تقرير مراقب مباراة مصر والسنغال والحكم مصطفى الغربال لم يتحدث عن تجاوزات من جماهير السنغال على اللاعبين والجماهير، مما يضعف موقف اتحاد الكرة في الملف المقدم لـ”فيفا” من اجل اعادة المباراة.





مكافأة اتحاد الكرة الافريقي” كاف”

حصل الغربال على مكافاته من نائب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” السنغالي أوجستين سنجور، بوضع اسمه ضمن قائمة مكونه من 8 حكام أفارقه للتواجد في مونديال قطر، ومن المؤكد أن يكون التوصية قد جاءت ايضا من السنغالية فاطمة سامورا التي يؤكد كل من في المشهد انها تحظى بنفوذ قوي في الاتحاد الدولي والأفريقي، وهو ما يكشف عن حالة التهاون التي كان عليها الغربال في لقاء مصر وتسهيل مهمة السنغال في بعض القرارات.





وجاءت بقية أسماء الحكام الأفارقة والتي غاب عنها الحكام المصريين: باكاري جاساما (جامبيا) – بامليك تيسيما (إثيوبيا) – فيكتور جوميز (جنوب إفريقيا) – جاني سيكازوي (زامبيا) – ماجويت ندياي (السنغال) – جان جاك ندالا (الكونغو) – مصطفى غربال رضوان جيد (الجزائر).

شاهد أيضاً

رضا سليم وكهربا وعودة كوكا إلى تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة سيمبا التنزاني

في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضد …