fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

مباشر الشوط الأول.. الأهلي يتقدم ويسيطر ويستحوذ على الزمالك المستكين

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول بالتقدم بهدف دون رد، في القمة 124 ضمن فعاليات بطولة الدوري العام.

بدأ التحضير من الخلف للأمام من أجل سرعة الوصول إلى مرمى الخصم سريعاً، ولكن الكرات الطويلة وعدم الانتظام في لمس الكرة من جانب اللاعبين وتمريرها ساهم في اضطراب الأمور في وسط الملعب.

حاول الأهلي الاعتماد على الكرة الطولية إلى محمد شريف، بينما سعى بيرسي تاو إلى الانطلاق في الجبهة اليمنى، ولكن الدفاع الزملكاوي حال دون إتمام المأمورية بنجاح.

استحوذ النادي الأهلي على الكرة حتى الدقيقة 10 من زمن المباراة، بينما سعى رامي ربيعة إلى وضع الكرة أمامية قوية ورائعة في الأمام في ق 12 ليقوم عبدالغني باستلام الكرة غير منضبطة ليهيأها إلى محمد شريف ويضعها من الوضع طائراً بباطن القدم على يسار محمد عواد.

استطاع النادي الأهلي أن ينتفض بعد الهدف وينطلق في الأمام عن طريق بيرسي تاو ومحمد هاني، وذلك ليتم تناقل الكرة في وسط الملعب من الخلف إلى الأمام بكل قوة.

حاول النادي الأهلي الانقضاض مرة أخرى على الزمالك في ق 16 وذلك من تسديدة لهاني ارتبكت في الأقدام وذهبت إلى قفشة ولكن عواد يتصدى لها، بينما عادت مرة أخرى ولكن أحمد عبدالقادر سددها بعيدة عن المرمى.

ظهر الشناوي في الكادر من تسديدة بعيدة عن منطقة الجزاء من جانب أحمد سيد زيزو لاعب وسط الفريق، ليكون الشناوي في الزمان والمكان في ق 25، لينما كانت الهجمة الأخطر للزمالك في ق 28 بعدما مر إمام عاشور وسيد زيزو لأكثر من مرة وتهيأت الكرة أمام الشناوي الذي خرج من مرماه ولكن الكرة ذهبت إلى الخارج.

اتجه عبدالله جمعة للعب في الجبهة اليسرى ومحاولة الاختراق، بينما سعى بيرسي تاو أن يضم إلى وسط الملعب وترك الجناح الأيمن فارغ لزيادة الفاعلية في وسط الملعب.

سعى أحمد عبدالقادر وعمرو السولية إلى مساندة محمد شريف في الأمام، وسط استفاقة جيدة من قبل محمد مجدي “قفشة” في وسط الملعب ولكن الكرة خرجت عن السيطرة في معظم أوقات اللقاء.

انتهى شوط المباراة الأول وسط محاولات محمد شريف إلى زيادة محصلة الأهداف لصالح النادي الأهلي، ولكن صافرة الحكم سبقت كل شيء بعد احتساب دقيقة واحدة وقت بدل ضائع.

شاهد أيضاً

الأهلي يكشف حقيقة توقيع الصخرة لمدة ٤ مواسم

تردد في الساعات الأخيرة العديد من الأنباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى حصول النادي الأهلي، …