fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

مباشر الشوط الأول.. الأهلي يحافظ على صدارة المجموعة بأداء باهت أمام الهلال

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام الهلال السوداني في لقاء الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بالتعادل السلبي بين الطرفين.

بدأت المباراة باندفاع كبير من قبل النادي الأهلي عن طريق الشحات ومروان وأجايي من أجل اختراق الدفاعات الهلالية، ولكن الانذار كان من نصيب لاعب الهلال الذي تدخل بقوة ضد مروان محسن.

في الدقائق الأولى حصل أيمن أشرف على إنذار نظير التدخل القوي مع حارس المرمى في الكرة العرضية الخطيرة التي قام بها مجدي قفشة من “فاول” مروان محسن.

تحفزت الجماهير بشكل كبير ضد قرارات حكم المباراة منذ الدقيقة الأولى، في الوقت الذي كثف الأهلي من محاولاته الجادة على المرمى، ولكن الحواجز الدفاعية من قبل الفريق المضيف حالت دون إتمام مهمة الأهلي في الدقائق الأولى.

سعى الأهلي إلى نصب فخ التسلل من خلال أيمن أشرف ومحمد هاني لصد أية اختراقات في الجانب الهجومي من قبل الهلال من أجل عدم الإرهاق وللزحف المبكر على مرمى الخصم.

ابتعدت خطوط الأهلي في خط الوسط وافتقد الفريق الترابط المنشود حتى ق 15 من زمن المباراة، حيث عدم الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمة، لا سيما في الألعاب الفردية التي قادها مجدي قفشة في الأمام.

سدد مروان محسن في ق 23 كرة عالية جاءت من بينية رائعة في الجانب الأيمن، ولكنها اعتلت العارضة ببعيد للغاية.

انطلق أيمن أشرف في الجبهة اليسرى بشكل قوي للغاية، ليحصل على أكثر من ركلة حرة مباشرة نتيجة التدخل العنيف من لاعبي الهلال السوداني، ما أسفر عن حصول 4 لاعبين من الفريقين على كروت صفراء في الـ30 ق الأولى من المباراة.

هدأ رتم المباراة واتجه الفريقين إلى حرب تكسير العظام بعيداً عن الفنيات، فغابت الجمل التكتيكية للأهلي والوصول إلى المرمى، وحل بديلاً لها عرقلة اللاعبين لبعضهم البعض داخل منتصف الملعب.

وفي الجانب الآخر استمر التعادل السلبي بين النجم الساحلي التونسي أمام بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي في المباراة التي تجرى في نفس التوقيت.

ويحتل الأهلي صدارة مجموعته برصيد 11 نقطة، ويأتي خلفه النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني بـ10 نقاط، ثم بلاتينيوم الزيمبابوي أخيرًا بنقطتين.

شاهد أيضاً

” هدية خيالية”.. فيفا يفاجئ الأهلي قبل ساعات من مواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية …