fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

مباشر الشوط الأول.. الأهلي يستحوذ بدون أهداف وسط دفاع “مستميت” من الحدود

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي جرت بين الطرفين على ملعب ستاد القاهرة في إطار الأسبوع الثامن بالدوري العام.

بدأ النادي الأهلي اللقاء بتناقل الكرة من الخلف للأمام منذ الدقيقة الأولى، واستطاع أن يستحوذ على الخطوط عبر اللاعبين أصحاب الخبرة والسيطرة على وسط الملعب للبحث عن ثغرة لاختراق الحدود.

سعى أزارو إلى إثبات الذات عبر الضغط المستمر على الخطوط الخلفية لحرس الحدود، في الوقت الذي سعى أجايي من الجبهة اليسرى وفتحي من الجهة اليمنى تمرير الكرات العالية والأرضية ولكن التحرك غير المنضبط من المغربي منعه من الاستحواذ على الكرة داخل مربع العمليات.

اهدر النادي الأهلي هدف مؤكد من هجمة في ق 17 عبر تناقل الكرة من الخلف للأمام ليستقبل أجايي الكرة في النهاية بتسديدة قوية اصطدمت بالعارضة وخرجت بعيداً عن الخطوط.

ظهر لاعبي الحرس في ق 19 من كرة طولية عبر نانا انتوي الذي اطلق تسديدة قوية اعتلت مرمى الحارس محمد الشناوي.

سعى الحدود مجدداً عبر نانا ولكن الأهلي اضطر إلى الكرات الطولية في وسط الملعب، وبدأ من جديد تناقل الكرات بين الشحات وأفشة وسط إغلاق رهيب للمساحات من قبل الحدود.

غيّر رمضان صبحي من استراتيجيته من أجل تفتيح الخطوط لأقصى درجة، حيث لجأ من منتصف الشوط إلى اللعب بطريقة “اللمسة الواحدة” وعدم الاستحواذ الطويل على الكرة بين أقدامه.

هدأ رتم اللقاء في ق 25 بينما لم يهدأ الأهلي في البحث عن الثغرة للوصول إلى مرمى الحدود، ولكن الكرات المقطوعة في وسط الملعب أدت إلى قيام الحدود بهجمات مرتدة يتضح من معالمها الأولية أنها تشكل خطراً على مرمى الفريق الأحمر.

اضطر رمضان صبحي للتسديد في ق 28 لفك الاشتباك، فيما سعى إلى “الوان تو” في الدقائق التالية للتسديدة، ليرد أفشة بتسديدة قادمة من تهيئة وليد أزارو من داخل إلى خارج منطقة الـ18 ليضعها في ق 32 بباطن القدم تصل إلى الحارس أحمد السعدني.

سعى رمضان إلى التوغل من خط الوسط وقاد هجمة عنترية من الجبهة اليمنى بعدما قام بـ”تاكلينج” رائع يدل على الحماس والرجولة واستحوذ على الكرة ليقدمها بعرض الملعب ولكن دون جدوى.

حاول ازارو أكثر من مرة على المرمى ولكن الركض غير المناسب وعدم السيطرة على الكرة والقفز المتقدم والمتأخر منعه من الوصول إلى الكرة والتأثير الإيجابي على المرمى.

انتهى الشوط الأول وسط محاولات وتسديدات رمضان صبحي، وتألق أحمد السعدني الذي منع الشحات من الوصول إلى الكرة القادمة من بينيات “العفيجي”.

 

شاهد أيضاً

خلاص انتهت.. الأهلي يقترب من التعاقد مع أول صفقات الصيف بفرمان من كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …