fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

مباشر الشوط الأول.. الأهلي يفتقد الشراسة على سوكر سيتي ويتأخر بهدف من خطأ دفاعي

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام صن داونز الجنوب إفريقي في مباراة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بالتأخر بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم بين الطرفين على ملعب ستاد “سوكر سيتي”.

 

بدأت المباراة بحافزية كبيرة من قبل اللاعبين نحو المرمى، وسعى أصحاب الأرض إلى إثبات الجدارة والريادة من الدقيقة الأولى، وسط خشونة شديدة في التدخل القوي ضد اللاعبين.

 

سعى الفريق الأحمر إلى التواجد بشكل أفضل ونقل الكرة من الخلف للأمام، بدون أية خطورة على مرمى أصحاب الأرض، وبتحضير طويل أمام مرمى الشناوي، حيث كادت الكرة أن تنقطع في أكثر من مناسبة.

 

تسبب النقل المتواصل أمام الشناوي في انقطاع الكرة من “قفشة” وياسر إبراهيم وشكلت خطورة شديدة على الملعب والمباراة بشكل رهيب للغاية.

 

استطاع النادي الأهلي أن ينظم الهجمة الأولى من انطلاقة بيرسي تاو ومحمد شريف في الجانب الأمامي، ووضع شريف الكرة رائعة إلى بيرسي تاو ليسددها في منتصف المرمى ضعيفة بدون أية إجادة.

 

كانت الهجمة الأخطر لصن داونز من زواني إلى لاكاي ليسددها الأخير في ق 22 ولكنها تصطدم بياسر إبراهيم، وترتطم بعارضة الشناوي وتخرج بسلام خارج الملعب.

 

إقرأ أيضاً:

عندي عرض في السعودية.. رد غريب من نجم الفريق على المسئولين بعد أيام من شكوى الإصابة!

 

في غياب واضح للرقابة استطاع الناميبي تشالوليلي تسجيل الهدف الأول في ق 23 من زمن الشوط الأول، بعدما جاءت الكرة عرضية من ضربة ركنية ليسددها بقدمة “على الطاير”، ويضعها داخل الشباك.

 

انطلق الفريق الكروي لصن داونز في كافة الأرجاء بعد الهدف بحثاً عن الهدف الثاني ومحاولة لاستغلال الجانب الدفاعي غير المنظم لدى النادي الأهلي الذي يعاني في غياب العناصر الأساسية.

 

حاول علي معلول الاختراق من الجانب الأيسر ولكن الغلق الدفاعي المتواصل من جانب اللاعبين جعل الكرة لا تمر بسهولة، فيما سعى بيرسي تاو إلى الانطلاق مرة أخرى في الأمام بجوار محمد شريف.

 

خرج كريم فؤاد وحل بديلاً له طاهر طاهر للإصابة التي لحقت باللاعب في الركبة، حيث تدخل الجهاز الطبي بسرعة في الملعب من أجل معرفة إصابة اللاعب ليضطر إلى الخروج من المباراة.

 

كانت رأس حمدي فتحي أقرب للتسجيل من كرة ثابتة جاءت من عرضية ولكنها ابتعدت عن رأس اللاعب، فيما سدد محمد مجدي “قفشة” كرة مباغتة في ق 43 ولكنها كانت بعيدة تماماً عن المرمى.

 

اتضح الإرهاق البدني الشديد على قفشة ومعلول، فيما سعى أليو ديانج إلى ضبط إيقاع وسط الملعب ولكن أرضية الملعب كانت تعاند اللاعبين في الوصول دائماً وتسببت في إنزلاقهم في أكثر من مناسبة.

 

انتهى الشوط الأول وسط محاولات أهلاوية على استحياء لتعويض الهدف الذي دخل إلى مرمى الشناوي ولكن انتهت الـ45 دقيقة الأولى بالتأخر بهدف دون رد.

شاهد أيضاً

بعد توقيعه 4 سنوات.. ماذا ينتظر زين الدين بلعيد مع الأهلي؟

حسم جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي خطوة الحصول على توقيع المحترف الجزائري زين الدين …