fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024

مباشر الشوط الأول.. الحظ يقف بجوار مازيمبي ويمنع ربع دستة أهداف للأهلي

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام مازيمبي الكونغولي في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعد تألق حارس مرمى مازيمبي في أكثر من مناسبة.

انطلقت المباراة سريعة بين كلا الطرفين، بدون مراحل جس النبض، حيث كان النادي الأهلي أبرز وأفضل في النصف الأول من الشوط الأول، من حيث الاستحواذ بالكرة والضغط المتواصل على الخصم.

كانت الهجمة الأولى الأخطر للنادي الأهلي عن طريق عمرو السولية في ق 10 بعدما جاءت الكرة عرضية له من الخطير علي معلول، ليضع الكرة إلى السولية ليقوم بضبطها لنفسه وإحرازها في المرمى صاروخية ولكن الحارس كان لها بالمرصاد.

لتتوالى الهجمات على مرمى مازيمبي، حيث شهدت الدقيقة التالية كرة خطيرة كادت أن تكون الهدف الأول، بعدما قام بها السولية “لوب” في المرمى، مستغلاً خروج حارس المرمى، لكن الدفاع أخرجها بكل قوة من قلب المرمى.

في ق 15 كان أحمد عبد القادر قريباً من المرمى، بعدما وضع الكرة رأسية قوية للغاية، جاءت من ركلة ركنية، ليضعها بشكل قوي ولكن الحارس يواصل التألق والإجادة للمرة الرابعة بشكل غير متوقع.

في ق 22 كاد وسام أبو علي أن يعبر عن نفسه من كرة عرضية خطيرة للمرة الخامسة من محمد هاني، بعدما وضعها زاحفة أرضية ليقابلها وسام دون أن تدخل إلى المرمى.

لم يتم اختبار مرمى مصطفى شوبير إطلاقاً، حيث كان الأهلي متوازناً على الصعيدين الدفاعي والهجومي، ولم يترك فرصة لأن يعبر الفريق الخصم إلى الأمام، لينطلق الأهلي ويواصل مساعيه القوية نحو الخصم.

خرج في ق 26 شوبير من المرمى بشكل جيد للغاية وفي التوقيت المناسب ليمنع الفرصة الأولى لمازيمبي قبل أن يكتمل لها النجاح.

هدأ رتم المباراة تدريجياً، وحاول لاعبي مازيمبي أن يستمروا في الوقوع، بالإضافة إلى حارس المرمى، من أجل تهدئة رتم المباراة والهجوم الأهلاوي المباغت والمتتالي، حيث كانت الالتحامات القوية من نصيب لاعبي الأهلي في نهاية الشوط.

وسقط أكثر من لاعب لمازيمبي، وسعى الفريق الأحمر أن يستفيق في نهاية الشوط، وسط محاولات من مازيمبي إلى خطف الهدف الأول، وظهر زيمانجا بالتسديد الصاروخي على مرمى شوبير ولكن بعيداً عن الثلاث خشبات.

استمرت المحاولات من كلا الطرفين، ولكن الشوط الأول انتهى بدون أهداف، رغم احتساب حكم المباراة الوقت بدل الضائع الذي اهدره اللاعبين الضيوف بشكل كبير ومبالغ فيه.

شاهد أيضاً

رد فعل مشتعل من محمد مجدي أفشة بعد تأديبه من كولر في مواجهة الاتحاد السكندري.. صورة

أبدى محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حزنه الشديد، خلال مباراة …