fbpx
الأحد , 19 مايو 2024

مباشر الشوط الأول.. الطاهر الطائر يتقدم للأهلي على صن داونز بهدف أوروبي

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بالتقدم بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين في إطار ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب ستاد “وي السلام – الأهلي”.

بدأت المباراة بسرعة وحافزية كبيرة من قبل النادي الأهلي للوصول إلى مرمى الفريق الخصم سريعاً، واخترق محمد شريف في الدقائق الأولى وحاول المرور ولكن تمت عرقلته داخل منطقة الجزاء ولكن عدم وجود الفار واستيقاظ حكم المباراة جعل الكرة تخرج بدون احتسابها ركلة جزاء.

سعى الأهلي إلى غلق المساحات على مفاتيح اللعب “شالوليل، وسيرينو” عن طريق أيمن أشرف وديانج، ولاعبي الفريق الأحمر الذين التزموا بالتعليمات الفنية الدفاعية، بالإضافة إلى بدر بانون ورامي ربيعة.

استطاع ديانج أن يقطع كرة صعبة في خط الوسط لينقلها إلى “قفشة” الذي تسرع وقام بالتسديد، رغم الكثافة الهجومية لصالح أصحاب الأرض، لتمر التسديدة ضعيفة للغاية في ق 10 من زمن الشوط الأول.

حاول الفريق الخصم أن يباغت النادي الأهلي عن طريق شالوليل ولكن الإغلاق المحكم من قبل أيمن أشرف كان بالمرصاد لكل الكرات بنجاح، في الوقت الذي لم يهدأ موسيماني في التعليمات لمحمد هاني ولاعبي خط الوسط من أجل الاختراق وتطبيق الخطة على النحو المتفق عليه.

كاد أن يسجل صن داونز الهدف الأول في ق 21 ولكن القائم الأيسر يتعاطف مع الأهلي من رأسية من قبل موتوما والتي ذهبت إلى القائم مباشرة، لتأتي ضربة رأسية أخرى من موتوما قادمة من ركنية خطيرة لتمر بجوار القائم بدون أية رقابة من المدافعين على الإطلاق.

بدأ الفريق الأصفر يتحرك بشكل رهيب وقوي نحو مرمى الشناوي، وسعى سيرينو إلى صناعة أكثر من كرة زاحفة خاطفة للجانب الأمامي، ولكن خروج الحارس في الوقت المناسب صعّب من مأمورية الضيوف.

اخترق طاهر من الجبهة اليسرى ليرد على الضيوف، ويحرز الهدف المبكر في ق 23 بعدما ضم إلى الداخل وهرب من الرقابة اللصيقة ويسدد الكرة مباغتة في الزاوية البعيدة معلناً الهدف الأول لصالح الأهلي.

في استمرار للعوار التحكيمي لدى القارة السمراء، لم يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح محمد شريف بعد التدخل العنيف لصالح اللاعب من قبل الحارس أونيانجو الذي تدخل بقدمه في ظهر شريف بخطورة شديدة على لاعبنا.

سعى صن داونز في نهاية الشوط الأول إلى الوصول للمرمى من أجل تعويض الهدف الذي تأخر به أمام الأهلي، ولكن الأهلي سعى إلى غلق المساحات وكان ديانج متواجداً في الزمان والمكان الصحيح، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح المارد الأحمر.

شاهد أيضاً

أول رد فعل من الترجي التونسي على إصابة علي معلول مع الأهلي.. ماذا حدث؟

حرص مسؤولو نادي الترجي التونسي ولاعبو الفريق، على التواصل مع مسؤولي الأهلي من أجل الاطمئنان …