fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

مباشر الشوط الأول.. الطوفان الأحمر يعصف الأبيض بثلاثية تعيد أمجاد السداسية التاريخية

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام الزمالك بالتقدم بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب ستاد القاهرة في الجولة الثالثة من بطولة الدوري العام.

 

بدأت المباراة قوية بين الطرفين في محاولة لجس النبض، والتحليق بالكرة سريعاً في الشباك، حيث استهل الأهلي المباراة بركلة ركنية خطيرة في الأمام بينما سعى الزمالك إلى الدفاع بكل قوة.

 

كانت الهجمة الأخطر للزمالك من الجانب الأيسر عن طريق أكرم توفيق عبر إمام عاشور وبن شرقي وتوغل أوباما لتقترب الكرة من مرمى الشناوي ولكنها ابتعدت عن العارضة قليلاً.

 

حاول الزمالك اللعب من الجانب الأيسر عن طريق أكرم توفيق، ولكن توفيق كان بالمرصاد لكل المحاولات، بينما مال عليه أليو ديانج من أجل المساندة الدفاعية.

 

حاول بيرسي تاو الانطلاق في الجانب الأيمن، ليقوم بالتسديد الضعيف على المرمى ولكن دون جدوى، ليفتقد وسط ملعب الأهلي إلى التناغم حتى ق 15 في نقل الكرة من اليمين إلى اليسار.

 

شهدت ق 16 الفرحة الأولى للنادي الأهلي عن طريق تسديد أليو ديانج قوية لتضطرب في الأقدام وتذهب إلى العارضة وترتد إلى جسد أبوجبل وتذهب إلى المرمى مباشرة.

 

أحرز علي معلول الهدف الثاني في ق 20 بعدما حصل على ركلة جزاء صحيحة ومستحقة بعد عرقلة متعمدة من المثلوثي ليضع الكرة على عكس اتجاه محمد أبوجبل.

 

سعى الزمالك إلى الوصول لمرمى الشناوي ولكن يبدو أن موسيماني كان عظيماً في إدراك كل الأخطاء الدفاعية وتأمين الوصول إلى المرمى بكل قوة.

 

يبدو أنها ليلة ولا كأي ليلة للأهلي، حيث حقق النادي الأهلي الهدف الثالث عن طريق محمد شريف في ق 24 ليضعها السولية إلى شريف بشكل رائع ويحرزها شريف في الشباك.

 

حاول الجهاز الفني لنادي الزمالك، الوصول إلى اللاعبين من أجل إخطارهم بضرورة السعي نحو المرمى، بينما اشتغل لاعبي الزمالك على بعضهم البعض بسبب الطوفان الأحمر.

 

وسعى نادي الزمالك إلى الوصول عبر عمر السعيد ولكن غلق المساحات من قبل بدر بانون وأكرم توفيق وتأخر لاعب الزمالك ساهم في إبعاد الكرة عن المرمى.

 

وقام يوسف أوباما بالمساعي إلى المرمى الأحمر، بينما كان الشناوي مترصداً لكل المحاولات البيضاء على استحياء، فيما سعى الفريق الأحمر إلى مواصلة الريادة عن طريق أكرم توفيق ومحمد شريف.

 

انتهى الشوط الأول وسط محاولات من قبل نادي الأهلي إلى زيادة النتيجة، وخشونة كبيرة من قبل لاعبي الزمالك الذين سعوا في كل أرجاء الملعب إلى تصحيح المسار.

شاهد أيضاً

تعليق مثير وقوي من علي معلول بعد ارتداءه شارة قيادة الأهلي خلال مباراة الجونة

أبدى الدولي التونسي علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته الكبيرة، بعد …