fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

مباشر الشوط الأول| بعد إهدار أهداف بالجملة.. شريف يعوّض تأخر الأهلي برأسية رائعة

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام مصر المقاصة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في المباراة الهامة التي جمعت الطرفين في عمر بطولة الدوري العام.

بدأت المباراة بجاهزية كبيرة من قبل الفريق الأحمر ومحاولات للاستحواذ على الكرة ونقلها من الخلف للأمام في إطار التجهيز والتحضير المستمر في كل مكان بالملعب.

وانطلق النادي الأهلي، وحاول مصر المقاصة إلى الوصول لمرمى الشناوي، حيث كانت الكرة الأخطر في الدقائق الأولى لصالح الفريق الخصم بعد التشتيت غير المناسب لأكرم ولكن الشناوي كان في الميعاد.

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي، حيث كانت صحيحة، ولكن الفار قرر أنها تسلل واحتسبها ركلة حرة غير مباشرة لصالح مصر المقاصة.

كاد الأهلي أن يسجل الهدف الأول في ق 19 من كرة رائعة لمجدي قفشة والذي حاول أن يراوغ الحارس محمود حمدي ولكن الحارس تألق وأجاد وأبعد الكرة من أمام قفشة الذي رفض التسديد وقرر أن يراوغ ويستعرض.

استمر النادي الأهلي في الضغط على مرمى الفريق الخصم عن طريق تحركات إيجابية لجونيور أجايي وعلي معلول، ومحمد مجدي “قفشة” في الأمام، ولكن الحارس كان يخرج من المرمى مبكراً على الكرات ليغطي دفاعات فريقه.

افتقدت الكرات للنادي الأهلي للدقة في التمرير للكرة خاصة في اللمسة الأخيرة، حيث وقع اللاعبين بلا استثناء في الخط الأمامي بمصيدة التسلل.

جاء هدف مصر المقاصة بعد العودة للفار من قبل الحكم محمود عاشور الذي قرر احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق الخصم ويتم وضعه الكرة عكس اتجاه الشناوي محرزاً أحمد مودي الهدف الأول في ق 32 من زمن الشوط الأول.

كاد علي معلول أن يحرز هدف التعادل في ق 36 من كرة تهيأت له في الجانب الأيسر على يسراه، ليضع الكرة من مرة واحدة ولكن في الشباك الخارجية.

استطاع الأهلي التعويض عن طريق محمد شريف من كرة عرضية قادمة من علي معلول في الجانب الأيسر، ليضع شريف الكرة برأسية قوية عبر الارتقاء الرائع في ق 40.

سعى النادي الأهلي إلى الضغط باستمرار ولكن الكرات إجمالاً في الشوط الأول افتقدت للربط بين الطرفين، ولم يستطع الشحات أن يزيد في الجانب الهجومي أو يربط مع اللاعبين في الأمام، بينما كان جونيور أجايي يحارب ويسعى لإثبات ذاته من أجل عودة الاعتماد عليه مرة أخرى في الصفوف الحمراء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

شاهد أيضاً

قرار صادم من كاف.. ماذا لو انتهت الـ90 دقيقة بين الأهلي ومازيمبي في الإياب بالتعادل السلبي؟

يواصل فريق الكروي الأول بالنادي الأهلي استعدادته القوية للمواجهة المرتقبة أمام منافسه نادي مازيمبي الكونغولي …