fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

مباشر الشوط الأول.. شريف وحمدي يخفقان في فك شفرة المقاولون وسط اختفاء “تاو”

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام المقاولون العرب بالتعادل بدون أهداف في المباراة التي جمعت الطرفين في عمر الجولة الرابعة من بطولة الدوري العام.

 

بدأ النادي الأهلي المباراة بحافزية وتألق وتقدم وحصار للمقاولون العرب في منتصف ملعبه، حيث اخترق علي معلول في الجانب الأيسر، وسعى بيرسي تاو إلى التسديد منذ الدقيقة الأولى على مرمى محمود أبوالسعود.

 

سعى أكرم توفيق إلى التواجد في الأمام منذ الدقائق الأولى، وحرص على التواجد بجواره قفشة وأليو ديانج أيضاً مع معاونة عمرو السولية لاعب وسط الملعب.

 

حاول محمد شريف المرور من داخل منطقة الجزاء، بالتعاون مع قفشة، ليسدد ديانج كرة صاروخية ولكن كل المحاولات للتسديد كانت في منتصف المرمى بأحضان أبوالسعود.

 

من جملة رائعة في ق 11 عبر أليو ديانج إلى السولية ومنه إلى شريف بلمسة رائعة بباطن القدم ليسددها شريف خارج الملعب في السماء بعيداً عن الثلاث خشبات.

 

كانت الهجمة الخطيرة لصالح أكرم توفيق المتألق الذي اخترق في الجانب الأيمن وجاءت الكرة له، ليراوغ في ق 18 بيمناه ويضعها بيسراه في القائم الأيسر لأبوالسعود.

 

ارتدت الكرة مرة أخرى إلى ديانج ولكن اللاعب يضعها بعيدة تماماً عن المرمى، ليحاول محمد شريف مرة أخرى برأسية عن طريق عرضية أيمن أشرف ولكنها بعيدة عن المرمى.

 

اختفى بيرسي تاو حتى منتصف الشوط الأول دون أية تأثير على المرمى، حيث كان يسعى للاسناد على أكرم توفيق في الجانب الأيمن ولكن لم يشكل خطورة على مرمى المقاولون العرب.

 

سعى نادي المقاولون العرب العودة إلى المباراة عن طريق لويس إدوارد وعبدالرحمن خالد في وسط الملعب، ولكن أيمن أشرف وعلي معلول كانوا مستحوذين على الكرة في الناحية اليسرى، وكان الإغلاق محكم من قبل ذئاب الجبل على التونسي في الجانب الأيسر.

 

اتجه الأهلي للعب مرة أخرى على الجانب الأيمن عن طريق أكرم توفيق، ولكن العرضيات لم يكن فيها تركيز لتصل الكرات إلى أبوالسعود سهلة بدون أية عناء.

 

سدد قفشة في ق 41 كرة صاروخية ولكنها ابتعدت كثيراً عن المرمى بشكل كبير، وذلك بعدما اخفق شريف في وضع الكرة بالمرمى.

 

انقذ دفاع المقاولون العرب الهدف الأول من على خط المرمى ليمنعوا الهدف الأول للأهلي، من كرة رأسية وضعها حمدي فتحي ولكن محمود أبوالسعود يمنع الكرة من الدخول.

 

حاول الأهلي حتى الرمق الأخير من الشوط الأول التوغل في الأمام من أجل الوصول إلى المرمى، ولكن الكرة عاندت الأهلي حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

شاهد أيضاً

أول رد فعل من الأهلي بعد إقامة مباريات الدوري في الرابعة عصراً

يبدو أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، يتحفظ على خطوة إقامة مباريات الدوري …