fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

متى يحق للأهلي فسخ العقد مع مارسيل كولر.. كواليس هامة وصادمة

وقع الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على عقود رسمية مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء، وذلك من أجل قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة لمدة موسمين بشكل مبدئي.

وجاء توقيع العقود وإقناع المدير الفني بتولي المسئولية بشكل رسمي، وذلك على خلفية رحيل البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني السابق للفريق، حيث أن الفريق الأحمر كشف عن شروط جزائية في العقود الموقعة مع المدير الفني.

واشترط النادي الأهلي أن يكون قيمة الشرط الجزائي 3 أشهر في عقد المدرب البالغ 165 ألف دولار شهرياً، وذلك يتكبدها الأهلي في حال قرار رحيله المفاجيء على أن يخطر المدرب قبلها بمدة زمنية.

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يتراجع عن ضم نجم بلجيكا ويستبدله بالداهية البرازيلية

ومن المقرر أن يرحل المدير الفني عن الصفوف الحمراء، إذا لم يحقق بطولتين متتاليتين، ما يجعل الفريق الأحمر لا يتكبد الشرط الجزائي أثناء رحيله، وهي الشروط التي اتفق فيها الأهلي مع المدير الفني السابق ريكاردو سواريش.

واشترط المدير الفني بضرورة اخطاره قبل الرحيل بـ10 أيام من أجل اتخاذ كافة التدابير اللازمة التي من شأنها حزم الحقائب وإنهاء متعلقاته المادية وغيرها من الأمور الأخرى.

ويحق النادي الأهلي أن يفسخ التعاقد في الموسم الأول، إذا لم يحقق المدير الفني الجديد أية بطولات على الصعيد الفني مع الفريق أو خسارته بطولتين متتاليتين.

وضم النادي الأهلي وجوه جديدة في الجهاز المعاون بطلب من كولر، وجاءوا على النحو التالي: هارالد جامبيرلي كمدرب مساعد، وتيزيان أندريس أندويا مدرب أحمال، بالإضافة إلى الوجه التونسي ياسين الميكاري كمحلل أداء، بالإضافة إلى سامي قمصان مدرب عام، وسيد عبدالحفيظ مدير كرة، وميشيل يانكون مدرب حراس مرمى.

ومن المقرر أن يظهر حراس المرمى بشكل أفضل مما كانوا عليه سابقاً، نظراً للراحة النفسية القوية التي يتمتع بها الجميع مع يانكون الذي جاء أثناء تولي فايلر القيادة الفنية بشكل رسمي ورفض الرحيل معه، وفضّل البقاء في القلعة الحمراء.

شاهد أيضاً

بسبب الدور الدفاعي.. مارسيل كولر يستقر على مشاركة بديل مفاجأة ضد مازيمبي

يدرس السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على إجراء تعديلًا جديدًا …