fbpx
الخميس , 16 مايو 2024

محلل الأداء يسلم تقرير فيتا لموسيماني: احذر من الأفاعي الزاحفة والارتداد الخطير

تسلم الجهاز المعاون للجنوب إفريقى بيتسو موسيماني المدير الفنى للفريق الملف الكامل عن نادي فيتا كلوب الكونغولي، قبل خوض غمار الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ووضع يوشا فالدويا محلل الأداء عدة تقييمات في الفيديوهات التي منحها للجهاز الفني تكشف مكامن الخطورة والضعف لدى الفريق المنافس، وذلك بعد مشاهدة المباريات الأخيرة.

وقام محلل الأداء بمشاهدة آخر ٥ مباريات للفريق الخصم ليسهل عقد جلسة مع موسيماني لتوجيه اللاعبين وفقاً للتقرير.

وحذر التقرير من خطورة فيتا في كل خطوطه، خاصة الهجوم الذي يحتوي على لاعبين يستغلون أنصاف الفرص وتحويلها إلى أهداف، بالإضافة إلى خطورة الجانبين وسرعة الانتشار في الهجمات المرتدة التي تكون أشد خطورة على الحارس وخط الدفاع.

وحذرت الإحصائيات أيضاً من غلق المساحات الدفاعية بشكل جيد في حالة الهجوم العادي، ومن السرعات الرهيبة للاعبين في الارتداد من الأمام إلى الخلف.

ويجهز بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين خلال التدريبات المقبلة للحديث عن بعض الأمور الفنية، خاصة أن المباراة لن تقبل أية تعادل أو خسارة لا قدر الله.

من جهة أخرى، قرر التونسي علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي السفر إلى مسقط رأسه من أجل متابعة الحالة الصحية لإصابته في العضلة الخلفية.

وتجددت إصابة معلول في الخلفية، ما جعله يطير إلى تونس من أجل متابعة الموقف الكامل مع طبيب منتخب بلاده، وإجراء برنامج استشفائي جديد.

ومن المقرر أن يعود معلول إلى الأهلي عقب تعافيه الكامل، وتقديم تقرير مفصل من طبيب المنتخب إلى الجهاز الطبي للأهلي بقيادة الدكتور أحمد أبو عبلة.

وكان الجهاز الطبي بالأهلي، أعلن أن علي معلول الظهير الأيسر للفريق سوف ‏يغيب عن الفريق أمام فيتا كلوب، في المباراة التي تقام يوم 16 مارس الجاري في الكونغو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.‏

وأكد الجهاز الطبي أن علي معلول شعر بآلام في نفس موضع إصابته في العضلة الخلفية ‏خلال المرحلة الأخيرة من التأهيل، وتم إجراء سونار وفي انتظار أشعة الرنين.‏

وبشكل مبدئي يخضع علي معلول لبرنامج تأهيلي جديد يستمر من أسبوعين إلى ثلاثة، فيما أكد الجهاز الطبي جاهزية طاهر محمد طاهر لمباراة بطل الكونغو. ‏

شاهد أيضاً

نحس الإصابات يطارد كريستو.. وأسباب فنية وراء استبعاد طاهر محمد طاهر والثلاثي من حسابات كولر

اتضح موقف محمد الضاوي كريستو جناح النادي الأهلي، وذلك بعد خروجه من قائمة الفريق الأحمر …