fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

محمد صلاح يطلق تصريح ناري بعد عبور المغرب والتأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية ويوجه رسالة قوية للمنافس

علق محمد صلاح نجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على فوز بلاده ضد المغرب في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.


وقال محمد صلاح لاعب منتخب مصر إنه سعيد للغاية بالفوز الذي حققه الفراعنة على المغرب بهدفين مقابل هدف في الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا.

 

وأضاف بعد المباراة :”من الرائع الفوز على منتخب المغرب العريق في المباراة القوية والحماسية التي أقيمت اليوم ببطولة الأمم”.

 

وتابع :”تهانينا لجميع الجماهير المصرية بالفوز في مباراة اليوم والتأهل للدور نصف النهائي من البطولة ونعمل على تحقيق اللقب”.

 

وكان محمد صلاح، حصل على لقب رجب مباراة مصر والمغرب بعد مساهمته في تحقيق الفوز، حيث أحرز هدف وصنع هدف الفوز.

 


ونجح المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، في تحقيق الفوز ضد المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، والتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

إقرأ أيضًا:

 

عملوها الرجالة.. مصر تتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد إقصاء المغرب وتضرب موعد ضد صاحبة الأرض والجمهور


ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره الكاميروني صاحب الأرض والجمهور الذي تأهل بعد الفوز على جامبيا، في نصف نهائي البطولة.

 


وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب المغرب، ونجح أشرف حكيمى فى الحصول على ركلة جزاء فى الدقيقة 4 بعد عرقلة أيمن أشرف له فى منطقة الجزاء، لينفذها سفيان بوفال ببراعة وتسكن شباك محمد أبو جبل معلنا تقدم المغرب بهدف.

 


وحاول منتخب مصر العودة للمباراة عقب هدف تقدم المغرب، من خلال تحركات محمد صلاح ومرموش وعمرو السولية لكن دون خطورة حقيقية على مرمى ياسين بونو.

 

 

وفى الدقيقة 20 سدد أيمن اشرف تصويبة قوية بقدمه اليسرى فى اتجاه مرمى ياسين بونو، لكن الحارس المغربى ينجح فى ابعادها بصعوبة، وكاد أحمد فتوح يسجل هدف التعادل فى الدقيقة 22 من تصويبة صاروخية أنقذها حارس المغرب مجددًا.

 

 


وحاول المنتخب الوطني في تدارك هدف التعادل عن طريق هجمات محمد صلاح وعمر مرموش، إلا أن المحاولات باءت بالفشل، حتى نهاية الشوط الأول.

 

ودخل الفراعنة الشوط الثاني من اللقاء، وسط حماس شديد من أجل إدراك هدف التعديل، من أجل الحفاظ على الآمال في المنافسة على اللقب.

 

 


واستطاع محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 52 من عمر المباراة، بعد كرة مرتدة من ياسين بونو حارس المغرب، ليجدها أمام ويضعها داخل الشباك.

 


وأنقذ محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر، هجمة خطيرة وهدف محقق للاعبى المنتخب المغربى فى الدقيقة 80 في المباراة، بعد تصديه لرأسيه قوية أمام المرمى.

 

 

 

وفي الشوط الأول الإضافي، نجح محمود حسن تريزيجيه لاعب الفراعنة في إحراز الهدف الثاني، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح أمام المرمى.

 

جاء الهدف الثاني، في الدقيقة 98 من المباراة، بعد مرور مميز من محمد صلاح، الذي يمررها عرضية إلى تريزيجيه، الذي يسجلها داخل الشباك.

 

وحاول المنتخب المغربي، إدراك هدف التعادل في الدقائق المتبقية من الشوطين، إلا أن بسالة دفاع المنتخب المصري حالت دون ذلك، ليعلن السنغالي ماجيتي نهاية المباراة وتأهل المنتخب الوطني إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية للمرة السابعة عشر في تاريخه.

 


وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كل من، محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازى وأحمد فتوح، ومحمد الننى وعمرو السولية وأيمن أشرف، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …