fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ في كل مباراة.. ويحقق 3 أرقام قياسية جديدة في الدوري الإنجليزي

حقق نجم فريق ليفربول الفوز بصعوبة على حساب ضيفه فريق أستون فيلا بهدف دون رد، في إطار منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي.



أحرز هدف ليفربول الوحيد الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة 76 عن طريق ركلة جزاء حصل عليها بسبب عرقلة من تايرون مينجز مدافع أستون فيلا.



وواصل محمد صلاح تألقه في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصدر قائمة هدافي البريميرليج برصيد 14 هدفًا، متفوقًا عن أقرب ملاحقيه جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي  لـ 5 أهداف.






وتمكن صلاح من ضرب 3 أرقام قياسية جديدة في مباراة ليفربول ضد أستون فيلا، بسحب شبكة “أوبتا” العالمية



  1. سجل محمد صلاح آخر 15 ضربة جزاء له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ثاني لاعب يسجل هذا العدد على التوالي، بعد ماثيو لو تيسييه الذي أحرز 23 ضربة جزاء على التوالي.

  2. نجح صلاح في التسجيل وصناعة الأهداف في 14 مباراة متتالية في الدوري الممتاز، وهي ثاني أطول سلسلة في تاريخ البطولة بعد جيمي فاردي الذي وصل إلى 15 مساهمة وصناعة لعب لزملائه.

  3. ساهم “مو صلاح” في 30 هدفًا مع ليفربول في الموسم الحالي بمختلف المسابقات، حيث شارك في 22 مباراة مسجلًا 21 هدفًا، وصنع 9 أهداف، متفوقًا على جميع لاعبي البريمرليج.





ومن جانبه علّق يورجن كلوب المدير الفني على طريقة تصويب صلاح لركلة الجزاء التي حصل عليها في شباك أستون فيلا، قائلًا: “الجميع كان يتمنى تنفيذ ركلة الجزاء لكن صلاح أنهاها بشكل رائع وجنوني”.




وأضاف أن المباراة لم تكن سهلة للغاية واللاعبين واجهوا صعوبات كثيرة خلال المباراة، لكن في النهاية استطعنا الفوز، بالرغم من أن روبرتسون كان لديه ركلة جزاء آخرى لكنها لم تحتسب.



وأعلن الموقع الرسمي لبطولة الدوري الإنجليزي حصول محمد صلاح على لقب رجل مباراة اليوم ضد أستون فيلا، بعد تصويبه كراتين تجاه المرمى، والفوز بـ4 مراوغات ناجحة طوال مشاركته في اللقاء.



وجاء تشكيل ليفربول أمام أستون فيلا كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون

خط الدفاع: أرنولد – فان دايك – ماتيب – روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو – هندرسون – تشامبرلين – تياجو.

الهجوم : محمد صلاح – ساديو ماني.

شاهد أيضاً

خلاص انتهت.. الأهلي يقترب من التعاقد مع أول صفقات الصيف بفرمان من كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …