fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024
Soccer Football - Egyptian Premier League - Pyramids FC v Al Ahly - 30 June Stadium, Cairo, Egypt - January 26, 2021 Al Ahly's Mohamed Magdy in action REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

مسئول باتحاد الكرة يكشف ملابسات إعادة مباراة الأهلي والبنك الأهلي

كشف مسئول رفيع المستوى بالاتحاد المصري لكرة القدم، إن هناك العديد من الملابسات الخاصة بقرار إعادة مباراة النادي الأهلي والبنك الأهلي في الدوري العام والتي جرت بين الطرفين الأربعاء الماضي.

وتعادل النادي الأهلي سلبياً أمام البنك الأهلي في المباراة التي جمعت الطرفين، بعد إلغاء الحكم أمين عمر الهدف الصحيح لصالح محمود وحيد، إثر قيام رامي ربيعة بتمرير الكرة إلى “قفشة” من “فاول” بدون أن يستوقفها بشكل جيد على الأرض.

وقام “الفار” باستدعاء الحكم أمين عمر من أجل البت في صحة القرار، ليقوم بإلغاء الهدف بعد الاتفاق مع غرفة التحكيم بالفيديو على أن الهدف غير صحيح لتعود النتيجة سلبية بين الطرفين.

وحصل سيد عبدالحفيظ مدير كرة النادي الأهلي على كارت أحمر بعد اعتراضه على قرار الحكم بالعودة من الأساس لـ”الفار” لأنه وفقاً للقانون، فإن الأمور لا تحتمل العودة مرة أخرى للفار.

ويرى المسئول أن ما حدث هو أمر ليس مثاراً للجدل، وأن الجميع حصل على حقوقه كاملة في المباراة بدون نقصان، وأن ما تم هو خطأ فني وليس خطأ في تطبيق القانون ليتم إعادة المباراة بسببه.

إقرأ أيضاً:

الأهلي يجهز المخضرمين ويضم عدد وافر من الناشئين لقائمة مباراة إنبي

وأشار إلى أن وفقاً للقوانين، فإن الأخطاء القانونية هي التي تعيد المباريات، وليس الأخطاء الفنية الواردة في كرة القدم، خاصة أن الهدف الملغي وفقاً لآراء الخبراء الرياضيين والتحكيم هو أن إلغاءه صحيح ولا غبار عليه.

وسادت العديد من الانتقادات والجدل بشأن المباراة، وسط مطالبة النادي الأهلي بإعادة المباراة مرة أخرى، بسبب الخطأ في تطبيق القانون الذي حدث في مباراة الأهلي أمام البنك الأهلي في الدوري العام.

ويتطلع النادي الأهلي إلى إعادة المباراة، وقرر التصعيد من أجل الحفاظ على حقوقه، وذلك بعد التعنت الشديد والواضح من قبل المسئولين داخل اتحاد الكرة والذين لا يرغبون في اتخاذ أية قرارات لصالح الفريق الأحمر.

ويسود جدل جديد وآخر بسبب عدم موافقة اتحاد الكرة على تأجيل مباراة الأهلي أمام الشرقية للدخان، والمقررة يوم الأربعاء المقبل وقبل لقاء الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأبدى نادي الشرقية للدخان وجميع المسئولين ومن بينهم الكابتن علاء عبدالعال المدير الفني، على استعداده وموافقته لتأجيل مباراة الفريقين، نظراً لأن النادي الأهلي يمثل مصر والقارة الإفريقية.

شاهد أيضاً

طائرة الأهلي تضرب بطل تونس وتحصد اللقب القاري رقم 16 وتتأهل إلى كأس العالم

رفع فريق الطائرة رجال بالنادي الأهلي تحت قيادة مدربه الإسباني فيرناندو مونزو عدد ألقابه في …