fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

مساعد كولر.. من هو جامبيرلي المتواجد في جهاز الأهلي؟

أعلن النادي الأهلي تعاقده بصفة رسمية مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول السابق لمنتخب النمسا ليقود الفريق الأحمر خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريش.

ووصل كولر إلى القاهرة اليوم السبت بعد توقيع عقود تدريبه للنادي الأهلي مساء أمس الجمعة حيث يصطحب ثلاثة مساعدين وهم مدرب ومدرب أحمال ومحلل أداء وجميعهم من سويسرا.

ويتواجد ضمن جهاز كولر مواطنه السويسري المٌخضرم هارالد جامبيرلي ويستعرض لكم في السطور التالية”أهلي نيوز” أبرز المعلومات عن مساعد المدير الفني السابق لمنتخب النمسا :

هارالد جامبيرلي من مواليد 11 مايو عام 1968 حيث يبلغ من العمر 54 عاماً وشغل مركز المدافع في بداية مسيرته الكروية مع نادي سانت جالين السويسري في عام 1986،

FilGoal | أخبار | في الجول يكشف راتب كولر في الأهلي.. وأسماء الجهاز المعاون  "لاعب تونس السابق يتواجد"

وانضم صاحب الـ54 عاماً إلى صفوف نادي جراسهوبر زيوريخ وظل مع الفريق السويسري حتى عام 1998،واختتم مشواره الكروي في نادي نوشاتل زاماكس السويسري في عام 2000.

واعتزل مساعد كولر ثم بدأ مشواره التدريبي كمدرب مساعد مع فريق يونج بويز خلال عام 2000 وحتى 2003 مع المدربين روجر ويهرلي وأورس ميير.

وغادر جامبيرلي ليلتحق بالجهاز الفني للمدير الفني السويسري الشهير لوسيان فافر المدير الفني السابق لبوروسيا دورتموند في فريق اف سي بادن السويسري وظل في مهمته حتى ديسمبر من عام 2003.

السويسري هارالد جامبيرلى: سعيد بالانضمام للأهلي وجزءًا من العائلة | أهل مصر

ورحل لفريق زويوريخ في نفس المنصب عام 2004 وحتى 2007 حتى قرر الخروج من ن بلده سويسرا والانضمام للجهاز الفني لنادي هيرتا برلين الألماني من عام 2007 وحتى 2009، وظل مساعداً لثلاثة مدربين هم: أورس فيشر، أورس ميير ورولف فرينجر.

ورجع السويسري مرة أخرى لموطنه مع فريق زيورخ السويسري في الفترة من 2010 وحتى 2013 وتعاقب عليه 3 مدربين هم أدولف هوتر، أولريش فورتي وجيراردو سيواني

وابتعد المساعد السويسري عن التدريب في الأخير مدة 3 سنوات، حتى عاد في مارس 2022 الماضي وحتى نهاية الموسم،

شاهد أيضاً

بعد التلميح المستمر ضد إدارة الأهلي.. أول رد فعل من الخطيب بشأن سيد عبد الحفيظ

اثار سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي غضبًا كبيرًا داخل مجلس إدارة القلعة …