fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

مصدر بالأهلي يكشف لـAhly News آخر تطورات إصابة بدر بانون وحقيقة اعتزاله

كشف مصدر داخل الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن حقيقة ما يتم تداوله حول التقارير الطبية الخاصة بالمغربي بدر بانون مدافع الفريق، بسبب تداعيات كورونا.

 

وانتشرت عدة تقارير تؤكد أن التشخيص المبدئي للاعب، هو تعرضه لوجود حالة التهاب فى عضلة القلب myocarditis وتليف جزء من رئته وصعوبة فى التنفس.

 

كما أشارت التقارير، إلى أن اللاعب يعاني من حالة إجهاد عام فى عضلات القلب، وتعد اصابة بانون شريانيه في صمام القلب والجهاز التنفسي، والتي قد تبعده عن الملاعب لمدة لا تقل عن 8 أشهر.

 

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لموقع أخبار الأهلي AhlyNews، أن ما يتردد عن وجود هذه الأنباء غير صحيحة على الاطلاق.

 

وتابع: “اللاعب لا يزال متواجد مع منتخب بلاده رغم استبعاده من البطولة، وننتظر عودته إلى القاهرة من أجل خضوعه لبعض الفحوصات الطبية”.

 

واختتم: “المنتخب المغربي أو طبيبه لم يبلغنا بخضوعه لأي فحوصات أو وجود تشخيص مبدئي، وأن الحالة الأخيرة بالنسبة له هو وجود مضاعفات فقط من إصابته الأخيرة بفيروس كورونا”.

 

وكان وحيد خليلوزيتش المدير الفني للمنتخب المغربي، قرر استبعاد بدر بانون قبل إنطلاق كأس الأمم الإفريقية واستدعاء أشرف بن شرقي بدلًا منه، لأسباب متعلقة بإصابته بكورونا مرتين، فضلا عن إصابة عضلية تعرض لها اللاعب.

إقرأ أيضًا:

 

جلسة ساخنة ومرتقبة بين سيد عبدالحفيظ ونجم الأهلي لبحث رحيله أو منحه فرصة جديدة


وأكد التقرير المغربي المرسل إلى النادي الأهلي بشأن إصابة اللاعب، بأن التشخيص المبدئي، هو وجود مضاعفات يعاني منها بدر بانون نظير إصابته بفيروس كورونا.

 


وأوضح التقرير، أن تلك المضاعفات من بينها شعور معاناة بدر بانون من التهاب في الأعصاب، مما يستوجب إراحة اللاعب لفترة عن خوض المباريات.

 

وتشير الدلائل، إلى أن مدة غياب بدر بانون لهذه الراحة غير محددة ولكن هناك تقدير مبدئي بأنها لن تقل عن 3 أشهر وقد تزيد عن تلك المدة.


وقررت اللجنة الطبية بالنادي الأهلي التي يترأسها الدكتور أحمد أبو عبلة، تجهيز ملف كامل عن بدر بانون الذي يعاني من مشاكل صحية بعد إصابتة بكورونا وذلك لحسم قرار سفره إلى قطر لاستكمال العلاج هناك في أحد المركز الطبية الشهيرة وذلك بناء على رغبة مجلس إدارة النادى الذي يتابع حالة اللاعب جيدا للاطمئنان عليه.

 

وينتظر تحديد موعد وصول بدر بانون، لإجراء فحوصات طبية شاملة وللاطمئنان على حالته الصحية بعد خروجه من معسكر المنتخب المغربي.


وأكد أبوعبلة أن بانون، سوف يتحدد برنامجه العلاجي والطبي للفترة المقبلة، بعد عودته والاطمئنان على حالته الطبية في القاهرة.


وتأكد غياب بانون عن كأس العالم، بعدما تأكد غياب أكرم توفيق لاعب وسط الفريق، الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، في أول مواجهات المنتخب الوطني أمام نيجيريا بكأس الأمم الإفريقية.


ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، خلال الفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.


ومن المنتظر أن يفتتح الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة مونتيري المكسيكي، يوم 5 فبراير المقبل، على أن يلتقي الفائز نظيره بالميراس البرازيلي في نصف نهائي البطولة.

شاهد أيضاً

3 تعديلات مدوية في تشكيل الأهلي أمام سيمبا التنزاني.. والرابع ضمن الحسابات بقوة

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على إجراء العديد من …