fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

مصطفى محمد يصحح الأوضاع ويحصد نقطة لمصر أمام الجابون في آخر أنفاس الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم

أنهى الفريق الكروي الأول للمنتخب الوطني لكرة القدم مباراته أمام الجابون في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022م بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

بدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المباراة بشكل أفضل مما كان عليه سابقاً في المباراة الماضية، حيث باغت الجابون منذ الدقيقة الأولى، واستطاع أن يهدد مرمى الحارس في أكثر من مناسبة.

 

 

جاءت الهجمة الأولى من محمد صلاح في ق 8 بعدما وضع الكرة لمحمد شريف داخل الصندوق ليقوم اللاعب بتهيأتها إلى محمد مجدي “قفشة” لوضعها من “لمسة واحدة” ولكنها اعتلت العارضة بسنتيميترات قليلة.

 

 

كانت الهجمة الأخطر الثانية من خلال أيمن أشرف بعدما وضعها “قفشة” له ساحرة في الجانب الأيسر لينطلق ابن الأهلي بكل قوة ويحاول وضع الكرة في الشباك من الزاوية الضيقة بوجه القدم ولكن الكرة لم تمضي كما أراد اللاعب، وذلك في ق 15.

 

 

كان الجابون يسعى إلى السيطرة بعد هجمتي الفريق الكروي الأول للمنتخب الوطني بشكل مميز على مرماه، ليحرز اللاعب هدفاً، ولكن يتم إلغائه للتسلل الصحيح في ق 22، ليباغت الجابون مرة أخرى، ولكن المنتخب ينصب المصيدة مرة أخرى ويقع فيها مهاجم الجابون بعدما سدد الكرة وجاءت في القائم الأيسر للشناوي.

 

 

تميز فريق الجابون بالبسالة الهجومية والتسديد على المرمى من منطقة الـ18، والسعي إلى وضع الكرة رأسية في المرمى، ولكن الدفاع الوطني استطاع أن يكون بالمرصاد لهذه المحاولات الخطيرة على مرمى الشناوي، ليبعد الونش وأشرف وحجازي الكرات ويضطر المنتخب إلى الدفاع المتقدم لعدم السيطرة على الكرات.

 

 

مر الوقت ومع مروره بدأت السيطرة تزداد من قبل الفريق الخصم، والاستحواذ على الكرة بشكل كبير للغاية، حيث انطلق اللاعبين في كل الأرجاء من أجل إدراك هدف التقدم لصالح الفريق وحصد الثلاث نقاط الأولى.

 

 

استسلم المنتخب الوطني للمحاولات الجابونية على مرمى الشناوي ولم يعتري بأية هجمات لا سيما الكرات المتعددة التي سعى الفريق إلى إدراكها في المقام الأول من أجل الوصول إلى الطريقة الصحيحة للهدف، ولكن دون جدوى، ليتم طرد عمر جابر نتيجة حصوله على الكارت الأصفر الثاني.

 

 

سدد مصطفى محمد وسعى محمد صلاح للمرور بالكرة ولكن اللعب “مان تو مان” من قبل الفريق الآخر منع اللاعبين، ليستطع المنتخب الجابوني أن يحرز الهدف الأول من كرة خاطفة على مرمى الشناوي عن طريق اللاعب جيم ألفينا.

 

 

من كرة في الدقائق الأخيرة للمباراة استطاع مصطفى محمد أن يعود لمصر بنقطة واحدة من المباراة بعدما سدد الكرة ليتصدى لها الحارس ويتابعها اللاعب مرة أخرى برأسه ويضعها في المرمى قبل انتهاء المباراة.

شاهد أيضاً

عامر حسين: الأهلي يعلن التصعيد ضد الاتحاد السكندري.. وهذا مصير شكوى إنبي

فجر عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن الشكوى المقدمة …