fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

مفاجأة حول ملعب نهائي إفريقيا.. نكشف بالتفاصيل الاستاد المستضيف للمباراة النهائية

يستعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، للإعلان عن ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا بالموسم الجاري، عقب اجتماعه الذي ينعقد الاسبوع الحالي.

وتتنافس 6 دول على استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وهي مصر والمغرب والجزائر وجنوب إفريقيا ونيجيريا والسنغال.

وأصبح في حكم المؤكد استبعاد كلاً من ، مصر والمغرب والجزائر من استضافة نهائي دوري الأبطال بعد وصول الوداد ووفاق سطيف والأهلي وبترو أتلتيكو إلى نصف نهائي البطولة، ليتبقى 3 دول فقط هي السنغال وجنوب أفريقيا ونيجيريا.

وفجر مصدر داخل كاف، أن السنغال أصبحت هي الدولة التي تقترب بقوة من استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتأتى بعدها جنوب أفريقيا لكن بنسبة أقل.

وكان الاتحاد الإفريقي استقر على استبعاد ملاعب نيجيريا، بعد زيارة وفد من الاتحاد الأفريقي للملاعب هناك، وأن السنغال هي الأكثر حصدًا للأصوات في الأقرب لاستضافة النهائي القاري، وتأتي بعدها بمسافة كبيرة جنوب أفريقيا التى مازالت فى الصورة بعد خروج صن داونز الجنوب أفريقي من ربع نهائي البطولة أمام بترو أتلتيكو.

وشهدت النسخة الماضية، استضافة المغرب لها والتي جمعت بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي وفاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة للمرة الثانية والعاشرة في تاريخ النادي.

ونجح النادي الأهلي في عبور الرجاء المغربي، في دور الثمانية والتأهل إلى نصف نهائي البطولة، ومواجهة وفاق سطيف الجزائري، في الشهر المقبل.

ويواجه المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، نظيره وفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة، بعد تأهل الناديين على حساب الرجاء المغربي والترجي التونسي بدور الثمانية.

إقرأ أيضًا:

موسيماني توغل داخل ثكنات الجيش.. بيتسو يفاجئ الطلائع قبل مواجهة الدوري

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة، بعد الفوز على حساب الرجاء بمجموع اللقاءين بثلاثية مقابل هدفين، حيث فاز ذهابًا في القاهرة بهدفين مقابل هدف وحيد، وتعادل في المغرب بهدف لكل فريق.

على جانب آخر تأهل وفاق سطيف بعد فوزه على الترجي بهدف دون رد في مباراة الإياب، فيما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومن المقرر أن يستأنف فريق النادي الأهلي تدريباته يوم الاثنين المقبل، استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش، ضمن مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويستضيف المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، نظيره طلائع الجيش، مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

شاهد أيضاً

الأهلي ومازيمبي| تعديلات ذهبية في تشكيل مارسيل كولر لحسم التأهل “دخول الثنائي”

استقر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، على إجراء مجموعة من التعديلات في …