fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

مفاجأة صادمة.. أزمة كبرى تضرب منتخب مصر قبل مواجهة أنجولا

فجر كشف الإعلامي محمد شبانه ، مفاجأة غير متوقعة، حول الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، وحدوث أزمة مع أعضاء الجهاز.



ويستعد منتخب مصر لمواجهة فريق أنجولا يوم 16 نوفمبر، قبل مواجهة الجابون يوم 26 نوفمبر، ضمن الجولتين الأخيرتين لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لكأس العالم.




وأثار استبعاد الثنائي الأهلاوي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة في مباراة مصر وليبيا الماضية، الكثير من الجدل، خاصة وأن السبب كان استبعاد فني نتيجة المجهود البدني الكبير الذي قدموه الثنائي في الموسم الماضي.





وانهالت المداخلات التليفونية واللقاءات على القنوات الفضائية من أعضاء الجهاز الفني وائل جمعة مدير الكرة، وضياء السيد مدرب المنتخب، لتبرير أن الاستبعاد فني وليس له علاقة بأي أمور أخرى.




وأوضح “شبانة”، في تصريحات تلفزيونية أنه عقب ذلك اتخذ كيروش قرار صارم بالاعتماد على مساعديه الأجانب بشكل أكبر في المؤتمرات الصحفية وأي تصريحات.




وقال إن كيروش يثق في وجهة نظر المساعدين الأجانب بشكل أكبر، خاصة أنه عمل معهم في العديد من الأندية الأوروبية من قبل، ولم يعمل مع أي من المصريين في الجهاز الفني.




وأضاف أن هذا ظهر جليًا في حضور روجير دي سا المؤتمر الصحفي أمس بدلًا من كيروش المصاب، ولم يسند مهمة التحدث للإعلام لضياء السيد أو محمد شوقي أو أي من المساعدين.




وأكد أن كيروش أصدر تعليمات صارمة لأعضاء الجهاز الفني بعدم الظهور الإعلامي طوال مدة المعسكر، ومعاقبة من يخالف تلك التعليمات.




وأشار إلى أن كيروش لم يتحدث للإعلام لتبرير أسباب استبعاد الثنائي أفشة وشريف من معسكر ليبيا، وهو ما تكرر مع ثنائي الزمالك المستبعد أحمد السيد زيزو وطارق حامد مع المعسكر الحالي.



أعلن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش قائمة منتخب مصر، استعدادا لمواجهتي أنجولا والجابون في ختام في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

 

جاءت قائمة منتخب مصر على النحو التالي:

حراس المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، محمد أبو جبل (الزمالك)، محمد صبحي (فاركو)،محمود جاد (إنبي).



خط الدفاع: أكرم توفيق (الأهلي)، أحمد فتحي (بيراميدز)، أحمد حجازي (الاتحاد السعودي)، أحمد ياسين (البنك الأهلي)، أيمن اشرف (الأهلي)، محمود علاء (الزمالك)، أحمد فتوح (الزمالك)، محمد حمدي (بيراميدز)، محمود حمدي الونش (الزمالك).



خط الوسط: محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، حمدي فتحي وعمر السولية (الأهلي)، إمام عاشور (الزمالك)، عبد الله السعيد (بيراميدز)، مصطفى فتحي (الزمالك).

 

 

خط الهجوم: محمد شريف ومحمد مجدي قفشة (الأهلي)، أحمد ياسر ريان (ألتاي التركي)، مصطفى محمد (جالطة سراي التركي)، مروان حمدي (سموحة)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي).

شاهد أيضاً

لغز محمود الزنفلي وإمام عاشور قبل لقاء الأهلي ومازيمبي الكونغولي.. أحمد شوبير يكشف

تحدث الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، عن المواجهة المرتقبة بين …