fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-03-03 06:51:47Z | |

«مفاجأة صادمة».. فايلر يتسبب في رحيل مدرب الأهلي وعودته لجنوب أفريقيا

كشفت تقارير صحفية جنوب أفريقية عن أسباب مغادرة كافين جونسون، المدرب العام لفريق الأهلي، قبل بداية الموسم الجديد 2021-2022.


وسافر جونسون رفقه المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، إلى جنوب أفريقيا لقضاء الإجازة ولكنه لم يعد مع موسيماني مما أثار الشك حول رحيله من الأهلي والتوقيع لتدريب أحد أندية جنوب أفريقيا.


وخاض الأهلي مباراة ودية أمام بتروجيت استعدادًا لمباراة السوبر المصري أمام طلائع الجيش، وانتهت بالتعادل السلبي، حيث لم يظهر جونسون ضمن فريق التدريب.


إلا أن جونسون كشف في تصريحات سابقة لصحيفة “كيك أوف” الجنوب إفريقية، أنه في إجازة حاليًا ولم يحسم أمره بعد مع النادي الأهلي ولم يتحدث مع أي نادي لتدريبه بالأخص أورلاندو بايريتس”.


ورفض المدرب العام للأهلي التحدث عن رحيلة أو توليه أي مناصب أخرى، في انتظار رد الأهلي على بقاءه من عدمه، مؤكدًا أنه سيتحدث للإعلام في الوقت المناسب.


وترددت أنباء قوية حول توجيه الأهلي الشكر للمدرب جونسون، وتصعيد سامي قمصان إلى منصبه بدلًا من المدرب المساعد.


لكنه يبدو هناك بعض الأحاديث الأخرى حول رحيل جونسون، فبحسب صحيفة “The Citizen” الجنوب إفريقية، قرر جونسون عدم العودة إلى الأهلي لأسباب تخص زوجته وعائلته.


وأوضحت الصحيفة، أن جونسون لديه بعض الالتزامات مع أسرته التي طلبت منه عدم الرحيل والعودة للأهلي، والبقاء معهم في جنوب أفريقيا لحاجتهم الشديدة له.


وأكدت “The Citizen” أن جونسون لم يسافر كثيرًا إلى جنوب أفريقيا بسبب البرتوكول الصحي بين القاهرة وجوهانسبرج، حول فيروس كورونا، وخضوع المسابق لـ10 أيام في الحجر الصحي.


أما بشأن تدريب جونسون لفريق أورلاندو بايريتس، أضافت الصحيفة أنه ما أثير حتى الآن هي مجرد شائعات، ولم يتولى تدريب الفريق، لكن جونسون لن يعود للأهلي مجددًا.


وأشارت الصحيفة الجنوب أفريقية إلى أن جونسون لن يجلس في البيت وسط عائلته فقط بل سيحاول البحث عن فرص تدريبية داخل جنوب أفريقيا، نظرًا لسهولة الحركة داخل الدولة.


ويظهر في الأمر، جونسون رحل عن الأهلي على طريقة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي السابق، الذي منعته ظروفه العائلية واحتياج أسرته له من استكمال مهمته في الأهلي، ليغادر في نهاية موسم 2019 ويتم تعيين بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي لتولي تدريب الأهلي.

شاهد أيضاً

في خطاب رسمي.. الأهلي يوجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهة مازيمبي

توجه النادي الأهلي بطلب عاجل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام …