fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

مفاجأة عظيمة في الأهلي.. 3 أحداث تنتظرها الكرة المصرية حال خروج المنتخب من كأس أمم أفريقيا

يلتقي منتخب مصر نظيره الإيفواري، في السادسة مساء غدًا الأربعاء على الأراضي الكاميرونية، في دور الـ16 من منافسات كأس أمم أفريقيا، على ملعب جابوما.


وجاءت نتائج المسحات الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني أمس الإثنين، في مدينة دوالا الكاميرونية سلبية، استعدادًا للقاء كوت ديفوار.


وقدم المنتخب الوطني أداء متواضع في المباريات الماضية أمام نيجيريا، وغينيا بيساو والسودان على الترتيب، حيث يتمنى كيروش مصالحة الجماهير المصرية والإيفاء بوعده والتتويج بكأس أمم أفريقيا.



وتأهل منتخب مصر لدور الـ16 بعدما حل وصيف المجموعة الرابعة في كأس أمم أفريقيا برصيد 6 نقاط، خلف منتخب نيجيريا صاحب المركز الأول برصيد 9 نقاط، والذي خرج من البطولة بعد خسارته من منتخب تونس بهدف دون رد.



3 أحداث تنتظرها الكرة المصرية

الحدث الأول.. حال خسارة منتخب مصر أمام كوت ديفوار وتوديعها البطولة غدًا الموافق يوم 26 يناير، ستعود بعثة المنتخب، وسيتم استكمال مباريات الدوري المصري، وتحديد مواعيد جديدة للفرق المنافسة.




ويتصدر الأهلي بطولة الدوري حاليًا برصيد 19 نقطة، ويحل الزمالك وصيفًا بنفس عدد النقاط، بينما جاء ثالثًا فريق بيراميدز برصيد 17 نقطة.


الحدث الثاني.. سيعود للأهلي لاعبوه المشاركون مع منتخب مصر وهم: “محمد الشناوي، محمد شريف، عمرو السولية، حمدي فتحي، أيمن أشرف، أكرم توفيق المصاب، وتجهيز القائمة النهائية للمشاركة في كأس العالم للأندية.


ويلعب الأهلي أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، في دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للاندية المقامة في الإمارات حاليًا، على أن يواجه الفائز فريق بالميراس البرازيلي في قبل نهائي البطولة يوم 9 فبراير.




الحدث الثالث: سيعود كافة المحترفين المصريون لأنديتهم الخارجية، وهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، محمود حسن تريزيجية أستون فيلا الإنجليزي، محمد النني فريق الأرسنال، مصطفى محمد جالطة سراي التركي، عمر مرموش شتوتجارت الألماني، أحمد حجازي اتحاد جدة.


من ناحية أخرى، يدخل منتخب مصر في معسكرًا مغلقًا يوم 21 مارس المقبل استعدادا لخوض مباراتى السنغال الفاصلتين فى المرحلة النهائية ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.



وأسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم عن وقوع المنتخب الوطني الذي يلعب له محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، في مواجهة نظيره السنغالي الذي يلعب له ساديو ماني.


ويلتقى منتخب مصر مع السنغال في مباراة الذهاب يوم 24 مارس المقبل في استاد القاهرة، قبل أن يكون لقاء الإياب فى داكار يوم 29 من نفس الشهر.

 

شاهد أيضاً

في خطاب رسمي.. الأهلي يوجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهة مازيمبي

توجه النادي الأهلي بطلب عاجل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام …