fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

مفاجأة في أصعب وأهم الخطوط.. تعرف على ملامح تشكيل مصر أمام السنغال قبل الجميع

لا صوت يعلو فوق الحديث عن مباراة الجمعة المقبل أمام السنغال في الجولة الأولى من التصفيات الختامية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022م، والمقررة يوم 25 مارس الجاري.

 

وكشف مصدر وثيق الصلة من البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم لموقع أخبار النادي الأهلي Ahly News أن الخطط انكشفت داخل عقل كيروش وأن المدير الفني استقر على التشكيل الأساسي للمواجهة الحاسمة.

 

وأضاف المصدر، أن ملامح التشكيل بدأت تتضح من خلال المتابعات الأخيرة لعقلية المدير الفني البرتغالي، وخططه التي سوف ينوي الاعتماد عليه أمام السنغال في المباراة التي سوف يخوضها المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الجمعة القادمة.

 

ويلاقي المنتخب الوطني في الجزء الثاني من التصفيات السنغال أيضاً في الجولة الثانية والحاسمة للصعود إلى في السنغال يوم الثلاثاء بعد المقبل.

 

إقرأ أيضاً:

الأهلي يلمح لخطف نجمي الزمالك ويسقط كل العهود السابقة التي أقرها الخطيب

 

ومن المقرر أن يعتمد كيروش على الحارس والقائد الأهلاوي محمد الشناوي في حراسة المرمى، بعد ثبوت مستواه خلال الفترة الأخيرة في الصفوف الحمراء، واستطاع أن يكون أحد الدعائم الأساسية للفريق الأحمر.

 

ويأتي أمام الشناوي الرباعي الدفاعي المميز، أحمد فتوح في الجبهة اليسرى، وفي قلبي الدفاع محمود حمدي “الونش”، بعد تفضيله على محمود علاء على الصعيد الفني، وبجواره محمد عبدالمنعم الذي حصل على حساسية المباريات الكبرى.

 

وعلى صعيد الجبهة اليمنى، فكان مقرراً لقيادتها محمد هاني، ولكن الإصابة حالت دون ضمه إلى المنتخب، وبالتالي سوف يعتمد كيروش على عمر كمال عبدالواحد في الجانب الأيمن.

 

وفي أهم الخطوط التي سوف يمسك خيوطها عمرو السولية المتألق، والجندي المحارب حمدي فتحي بجوار محمد النني وعمر مرموش الدوليان اللذان كان لهما تأثير كبير في كأس الأمم الإفريقية.

 

وفي الجانب الهجومي سوف يعتمد كارلوس كيروش على الدولي المصري المميز محمد صلاح بجانب مصطفى محمد، حيث يسعى الأخير إلى استغلال الكرات الرأسية، بينما يستهدف نجم ليفربول الإنطلاق والاختراق في الجانب الأمامي بالكامل.

 

ومن المتوقع أن يجلس محمد مجدي “قفشة” على الخطوط، حيث أن ضمه للمنتخب الوطني جاء بعد اعتزال عبدالله السعيد لاعب وسط بيراميدز اللعب الدولي بشكل رسمي.

 

ومن المقرر أن يكون التشكيل على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدي “الونش” – محمد عبدالمنعم – عمر كمال عبدالواحد

 

خط الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – عمرو السولية– عمر مرموش

 

أما الهجوم: مصطفى محمد – محمد صلاح

شاهد أيضاً

بعد الإصابة في الذهاب.. رضا سليم “يخالف توقعات” مارسيل كولر قبل موقعة الحسم أمام مازيمبي

حسم مصدر داخل النادي الأهلي الموقف النهائي للمغربي رضا سليم جناح فريق الكروي الأول بالنادي …