fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

مفاجأة مدوية.. موسيماني يرفض ضم أهم مطالب الأهلي قبل مونديال الأندية

رفض الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضم صفقة هامة لصفوف الفريق قبل مونديال الأندية.

 

ويبدأ المارد الأحمر مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، بالبطولة المقرر إقامتها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.

 

واتفق موسيماني مع مسئولو النادي الأهلي، على عدم ضم مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير الحالي بعد إصابة حسام حسن وصلاح محسن ثنائى هجوم الفريق.

 

وأكد المدير الفني خلال حديثه مع الإدارة الحمراء، أنه لا يحتاج لضم مهاجمين جُدد خلال انتقالات الشتاء، خاصةً أن الفريق يضم لاعبين آخرين فى خط الهجوم.

 

وأوضح موسيماني، إلى أنه يمتلك لاعبين قادرين على تعويض الغيابات، ويعد أبرزهم محمد شريف وبيرسي تاو ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات ولويس ميكسوني وأحمد عبد القادر وغيرهم من نجوم الفريق.

كما يرى المدير الفني، إلى أنه سيكون قادر على استعادة خدمات حسام حسن قبل البطولة، خاصةً أن إصابته لن تطول بعدما تعرض لإصابة فى مباراة المقاولون العرب الأخيرة، ويحتاج أسبوعين للتعافي من إصابة السمانة التى تعرض لها.

 


ويواجه بطل أفريقيا خطر غياب اللاعبين الدوليين عن الحدث الدولي المرتقب، بسبب مشاركتهم في كأس الأمم الإفريقية، وهم 7 عناصر، بينهم 5 في منتخب مصر، ولاعب وحيد في تونس ومالي.

إقرأ أيضًا:

 

الأهلي يزف بشرى سارة بسبب أكرم توفيق ويعلن موعد ومكان إجراء جراحة الصليبي


ويتواجد ضمن صفوف المنتخب الوطني كل من محمد الشناوي وحمدي فتحي وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد شريف، فيما يتواجد علي معلول مع منتخب تونس، وأليو ديانج مع منتخب مالي.

 

ويغيب أكرم توفيق الظهير الأيمن للأهلي، لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة مصر ونيجيريا في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، ليتأكد غيابه عن مونديال الأندية.

 

كذلك تعرض المدافع المغربي بدر بانون لمضاعفات بعد الإصابة بفيروس كورونا، وهو يعاني من التهابات في القلب، حسب تقارير مصرية، وتأكد غيابه أيضا.

 

ويعاني أحمد نبيل كوكا الظهير الأيسر الصاعد للأهلي، من مضاعفات كورونا أيضا، وحصل على راحة سلبية لمدة شهر ونصف، وهو ما يعني غيابه.

 

وأعلن الأهلي في بيان رسمي غياب صلاح محسن مهاجم الفريق عن الملاعب لمدة شهرين، بعد معاناته من كسر في مشطية وجه القدم، وإجراء اللاعب عملية جراحية صباح السبت.

 

ويغيب حسام حسن مهاجم الفريق أيضا، الذي يغيب عن التدريبات الجماعية لمدة أسبوعين بعد إصابته في عضلة السمانة، ولم يتضح موقفه من المشاركة في المونديال من عدمه.

 

وأخيرا، أعلن الأهلي إصابة اللاعب الشاب محمد محمود بشد في العضلة الخلفية، ليغيب عن المران لمدة 10 أيام على الأقل.


كما يغيب عن الأهلي في كأس العالم للأندية محمود عبدالمنعم كهربا، بعد رحيله على سبيل الإعارة لفريق هاتاي سبور التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، في الوقت الذي بات غياب محمود متولي أمرًا مؤكدًا عن الفريق في المونديال بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلي في قطر خلال الفترة الحالية.

شاهد أيضاً

أزمة قوية تضرب الأهلي قبل مواجهة سيمبا التنزاني

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى أزمة قوية قبل مواجهة سيمبا التنزاني، في …