fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024

«من غير لوغاريتمات».. 3 خطوات إجبارية لتعاقد الأهلي مع اللاعبين كل موسم

كشف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن بعض أسرار القلعة الحمراء، في التعاقد مع لاعبين جدد كل موسم، سواء من الدوري المصري، أو محترفون أجانب.


وتعاقد الاهلي مع 4 لاعبون نهاية الموسم الماضي وهم: “بيرسي تاو من برايتون الإنجليزي، لويس ميكيسوني من سيمبا التنزاني، كريم فؤاد من النجوم، حسام حسن من سموحة”، مع عودة الثلاثي محمد عبد المنعم لاعب فيوتشر اف سي، واحمد عبد القادر من سموحة، وعمار حمدي من الاتحاد السكندري.



وتتولى حاليًا شركة الكرة برئاسة محسن صالح، بالتعاون مع أمير توفيق المدير الرياضي، ومحسن صالح رئيس لجنة التخطيط، وبيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، تحت اشراف محمود الخطيب رئيس الأهلي، في البحث عن لاعبين مميزين والتعاقد معهم حسب احتياجات الفريق.



كيف يتعاقد الأهلي مع الصفقات

وأوضح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن خطوات الأهلي في التعاقد مع أي صفقة جديدة يتم تحديدها للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي أو الشتوي.


وقال “عبد الحفيظ”، في لقائه ببرنامج “اللعيب”، المذاع على شاشة “إم بي سي مصر”،  أن خطوات  القلعة الحمراء، هو تقييم اللاعب وأداءه لمدة 3 سنوات سابقة.


وأضاف أن الخطوة الثانية يتم تحديد الراتب السنوي، والخطوة الثالثة هو تحديد قيمة الصفقة والمبالغ المطلوب دفعها لو كان تعاقد اللاعب لا يزال مستمر مع فريقه.




وأكد أنه من الوارد أن يتعاقد الأهلي مع صفقات جماهيرية أو ندية بين ناديين، وهذا موجود في كل مكان ووارد في كرة القدم، لكن النادي لديه سقف تعاقدات وراتب لا يمكن تخطيها.




وبسؤاله عن كيفية تقييم أشرف بن شرقي لاعب الزمالك في حالة التعاقد معه في نهاية الموسم، رد “عبدالحفيظ”: “لا سنقيم بن شرقي بناءً على آخر 6 أشهر”.

 

وانشرت في الآونة الأخيرة تقارير كثيرة حول اهتمام الأهلي بضم أشرف بن شرقي، بناء علىرغبة حسام غالي عضو لجنة التخطيط، بإشراف شركة الكرة.


وأعلن محمود الخطيب، رئيس الأهلي مؤخرًا، رفضه التعاقد مع أي لاعب من الزمالك نهاية الموسم الماضي، خاصة بعد الأزمة التي وقعت فيها القلعة البيضاء، من قضايا وإيقاف قيد لفترتين.




وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عدم التجديد لخمسة لاعبين بالفريق بعد الخروج من دوري أبطال إفريقيا، وعلى رأسهم أشرف بن شرقي، وسيف الجزيري، وطارق حامد، ومحمد أبو جبل، ومحمد أوناجم”.

شاهد أيضاً

الجميع يترقب.. تعرف على الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2025 حتى الآن من كل القارات

يترقب عشاق الساحرة المستديرة النسخة الكبرى المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية والتي من المقرر …