fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

موسيماني منزعج بسبب كثرة الإصابات.. 5 قرارات عاجلة من مدرب الأهلي لإنهاء الأزمة

أعرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، عن غضبه الشديد بسبب كثرة عدد اللاعبين المصابين في صفوف فريق كرة القدم، والتي قد تضع الفريق في موقف محرج في منافسات الدوري ودوري أبطال أفريقيا.


وكانت آخر مباراة للمارد الأحمر، أمام المريخ السوداني والتي انتهت بفوز الفريق بنتيجة 3/1، في الجولة الخامسة، ليحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الأولى، ويتبقى له مواجهة وحيدة امام الهلال السوداني يوم 1 أبريل.


ويعاني الفريق من وجود نقص كبير في العديد من المراكز داخل الملعب، والتي تضع موسيماني في موقف صعب في المباريات، حينما يدفع بلاعب في مركز غير مركزه.


وهذا ما وضح عندما أصيب كريم فؤاد في مواجهة المريخ السوداني، ليتم الدفع بطاهر محمد طاهر الجناح في مركز الظهير الأيمن، نظرًأ لأن محمد هاني كان مصابًا من قبل إنطلاقة المباراة.



ويعاني الفريق من العديد من الإصابات في القوام الأساسي، حيث أصيب الثنائي أكرم توفيق وعمار حمدي بقطع في الرباط الصليبي، وأصيب بدر بانون بمضاعفات فيروس كورونا، وأصيب صلاح محسن بشرخ في وجه القدم، وحتى الأن لم يعود محمود متولي من الإصابة، ومؤخرًا أصيب محمد هاني بشد في العضلة الضامة، وبيرسي تاو بكدمة في الركبة.



خطة موسيماني لعلاج أزمات الأهلي

طالب بيتسو موسيماني المدير الفني، سرعة علاج مشاكل وأزمات الاهلي خلال هذا الموسم، من اجل الوقوف على مستوى الفريق، وتحديد هوية الراحلين سواء بعرضهم للبيع او للإعارة.

القرار الأول

وطلب موسيماني من لجنة التخطيط استعادة أحمد رمضان بيكهام، مدافع الفريق والظهير الأيمن المعار إلى سموحة، فى نهاية الموسم الحالي، لتدعيم خط دفاع الأهلي الموسم المقبل.

ويأتي هذا القرار لا سيما بالمستويات القوية التي قدمها اللاعب مع سموحة في الموسم الحالي، وكان قريبا من الانضمام لمنتخب مصر مؤخرًا.

القرار الثاني

طلب موسيماني من الدكتور احمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي، ملف كامل عن الحالة الصحية للثنائي بدر بانون، ومحمود متولي، لتدعيم فريقه بالمباريات، خاصة وأنهم يغيبيان منذ مدة طويلة بسبب الإصابة.




شاهد أيضًا..
كيروش يسعى لإعادة المياه لمجاريها مع نجم الأهلي.. ويستقر على نجمي أهم المراكز
ننفرد بالأسماء.. لجنة التخطيط منزعجة من أخطر قرارات موسيماني

 

 

القرار الثالث

أعطى موسيماني، المدافع رامي ربيعة فرصة أخيرة لحل مشاكلة الدفاعية وتطويره مستواه الفني والبدني، بسبب تراجع مستواه كثيرًا في العديد من المباريات، كانت أبرزها أمام بالميراس البرازيلي في كأس العالم، وأمام المريخ السوداني ماميلودي صن دوانز في دوري أبطال أفريقيا.

 

القرار الرابع

عقد موسيماني جلسة طارئة مع الثنائي محمد عبد المنعم، وأيمن أشرف، وطالبهم بعدم الوقوع في الأخطاء الدفاعية كثيرًا، والاهتمام بالتغطية مع زملائهم داخل الملعب.

شاهد أيضاً

الأهلي يحصل على توقيع الصخرة لمدة 4 سنوات وهذا موعد الإعلان عن الصفقة

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اعجابه الشديد بقدرات …