fbpx
الثلاثاء , 16 أبريل 2024

موسيماني يتخذ قرار فني هام ومفاجيء بشأن رباعي الفريق ويهدد الزمالك مبكراً من بوابة النصر!

قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي استغلال حدث لقاء النصر اليوم في دور الـ32 من بطولة كأس مصر المقررة في التاسعة مساء اليوم في إعداد عدد وافر من اللاعبين المهمين الذين سوف يشاركون أمام الزمالك في قمة الأحد المقبل.

وشدد المدير الفني الجنوب إفريقي على ضرورة أن يكون اللاعبين على جاهزية نفسية كبيرة، وأن يستعدوا بشكل نفسي عبر لقاء اليوم الذي سوف يكون بروفة قوية أمام الزمالك في اللقاء المزمع الأحد المقبل.

بدائل قوية

ومن المقرر أن يغيب محمد هاني عن صفوف الفريق الكروي الأول لمدة شهر كامل، بعد شد العضلة الضامة الذي تعرض له مؤخراً، وأعلن عن مدة الغياب أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالنادي، فضلاً عن استمرار غياب ياسر إبراهيم عن قائمة المباراة المقررة أمام الأبيض.

ويجهز موسيماني أحمد رمضان بيكهام، الذي تألق في المباراة الأخيرة أمام سيمبا التنزاني في نهائي دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، واثبت بسالته في الصعيد الدفاعي، وهجومه المباغت هجومياً، وصناعة وتسديد أكثر من كرة، بينما ظهر رامي ربيعة بمستوى مفاجيء، أثبت جاهزيته الفنية والبدنية القوية للزود عن الدفاع ومرماه بشكل طيب.

أهمية كبرى

ويتطلع النادي الأهلي إلى الوصول للتوليفة الجيدة أمام الزمالك عبر بوابة النصر، ورغم أن البروفة ليست بالقوية نوعاً ما، إلا أن موسيماني يتطلع إلى اعتماد اللاعبين على الجاهزية النفسية والثقة القوية قبل مواجهة الأبيض في المواجهة الأولى بعد “القاضية” الإفريقية.

ويجهز موسيماني عدة بدائل لجونيور أجايي، على رأسها طاهر طاهر الذي يقدم مستوى ثابت، ويلعب على طريقة “السهل الممتنع”، بينما يجهز أيمن أشرف لقيادة الجبهة اليسرى بدلاً من معلول، الذي لم يتحدد موقفه بشكل مؤكد ونهائي أمام الزمالك في قمة الأحد المقبل.

تخطيط مستمر

ويخطط موسيماني إلى مباراة الزمالك بشكل مختلف، حيث يتطلع إلى تقديم وليد سليمان كمفاجأة في خط الوسط من بداية الشوط الثاني من أجل دعم الصفوف بمزيداً من الخبرة في ظل انخفاض مستوى أعمار اللاعبين في الملعب مؤخراً.

ومن المتوقع أيضاً أن يشارك عمرو السولية وديانج بشكل أساسي أمام الزمالك، بينما قرر المدير الفني إراحة الثنائي من مباراة اليوم، على أن يشارك أكرم توفيق وناصر ماهر بشكل أساسي.

شاهد أيضاً

لقطة فضيحة في الزمالك وراء الفوز على الأهلي.. شاهد بالصور ماذا حدث؟

انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ونظيره الأهلي، بفوز الفريق الأبيض، بهدفين مقابل …