fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024
epa08967111 Pyramids player Ahmed Fathi (r) in action against Al Ahly player Taher Mohamed (L) during the Egyptian Premier League soccer match between Al-Ahly and Pyramids at June 30 Stadium in Cairo, Egypt, 26 January 2021. EPA/Mohamed Hossam

موسيماني يستجيب لضغوط لاعبه ويقرر مشاركته مجدداً بعد الاستبعاد لعدة أسباب جوهرية

شهد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي تغييراً كبيراً في الخطة الفنية الموضوعة لمباراة جندراميه بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وكان موسيماني قريباً من الاعتماد الرسمي على أكرم توفيق في الجانب الأيمن في المباراة، ولكن التشكيل الرسمي جاء مغايراً لما كان يخطط له المدير الفني الجنوب إفريقي.

 

وقرر المدير الفني الاعتماد على محمد هاني في مركزه الظهير الأيمن بعدما شهدت التقسيمة الاعتماد على أكرم توفيق في التدريبات النهائية للفريق.

 

وعلم موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News أن مشاركة هاني على حساب أكرم ليست مناورة من المدير الفني على ما هي استجابة لنداءات اللاعب صاحب الأداء المميز.

 

وأوضح مصدر مسئول داخل النادي الأهلي، أن هاني أبدى قلقه من الجلوس على دكة البدلاء طويلاً، وفقدان مستواه الفني والبدني نتيجة عدم الاعتماد عليه في التوليفة الأساسية للفريق.

إقرأ أيضاً:

نكشف مفاجأة الأهلي وموسيماني للجماهير يوم 25 أكتوبر.. تفاصيل مهمة

واكتشف موسيماني أكرم توفيق نجم خط الوسط في مركز الظهير الأيمن إبان إصابة اللاعب صاحب الأداء المميز محمد هاني في المنعطف الأخير لمباريات الدوري العام في الموسم المنقضي.

 

ويدرس المدير الفني الجنوب إفريقي، الوصول إلى الأداء الفني الجيد على صعيد المشاركة مع الفريق خلال الجارية، بينما يريد اللاعب صاحب الأداء المميز إلى إثبات جدارته مرة أخرى.

 

واستجاب موسيماني لنداءات هاني، خوفاً من إحباط اللاعب أو خسارة جهوده خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى إراحة أكرم توفيق والدفع به في الشوط الثاني إذا تطلب الأمر ذلك.

 

ويرى المدير الفني للنادي الأهلي أن إراحة أكرم أصبحت أمر ضروري، في ظل مشاركة اللاعب بشكل مستمر مع المنتخب الوطني أمام ليبيا في مباراتي الجولة الثالثة والرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022م.

 

ويريد المدير الفني الجنوب إفريقي، أن يمنح كافة اللاعبين المشاركة، شريطة الالتزام الجيد والوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية التي تجعل اللاعبين في حالة تنافس شريف.

 

ويخشى موسيماني أن يخسر جهود اللاعبين بسبب الإرتكان على دكة البدلاء، وعدم الاعتماد على جهودهم بشكل أساسي، حيث يسعى إلى التدوير في أضيق الحدود.

 

ويريد المدير الفني الجنوب إفريقي، تنوع الخيارات العديدة أمامه في كافة المراكز من أجل الوصول إلى التوليفة المميزة التي تجعل الفريق بشكل عام في حالة جاهزية كاملة لكل البطولات العديدة التي يشارك فيها على الصعيد المحلي أو الإفريقي.

شاهد أيضاً

ضربة قوية من الخطيب.. الأهلي يخطط لخطف هدف الزمالك خلال فترة الانتقالات

يحرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على عقد جلسة طارئ مع السويسري مارسيل …