fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

موسيماني يستخدم الأهلي للأخذ بثأر منتخب بلاده.. «خطة عبقرية من الداهية»

فشل منتخب جنوب أفريقيا في التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، بعد الخسارة أمام منتخب غانا بهدف دون رد، في الجولة الأخيرة التي ة أقيمت على ملعب استاد كيب كوست الرياضي بمدينة كيب كوست الغانية.


سجل هدف التأهل اندريه أيو في الدقيقة 33 عن طريق ركلة جزاء، كما شارك لاعب الأهلي بيرسي تاو، طوال المباراة وشكل خطورة على مرمى البلاك ستارز، لكنه فشل في ترجمة الخطوة إلى أهداف.



بتلك النتيجة يرتفع رصيد غانا إلى 13 نقطة متصدرًا ترتيب المجموعة السابعة، بالتساوي في نفس النقاط مع منتخب جنوب أفريقيا بفارق هدف وحيد.



وتحدث الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلي، مع مواطنه بيرسى تاو لاعب الفريق، لدعمه عقب ضياع حلم تأهل منتخب الأولاد لكأس العالم قطر 2022.




وأكد موسيماني لمواطنة “تاو” أن منتخب بلاده تعرض لأخطاء تحكيمية وظلم تحكيمي من حكم المباراة، الذي احتسب ركلة جزاء لمنتخب غانا مشكوك في صحتها، ليمنح منتخب “البلاك ستارز” فرصة اللقاح بالمرحلة الأخيرة واقترابه من التأهل للمونديال.



وطالب موسيماني نجم الأهلي بتقبل الهزيمة ويكون لديه روح رياضية وتعويض ذلك في مباريات الأهلي القادمة في البطولات الكبرى، سوء دوري أبطال أفريقيا أو مونديال الأندية.



ويعانى منتخب جنوب أفريقيا من الحرمان من كأس العالم منذ مشاركته الأخيرة في 2010 عندما نظم البطولة لأول مرة في القارة السمراء.



وفشل منتخب الأولاد في التأهل لمنافسات كأس أمم أفريقيا التي ستقام في دولة الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير.




ووعد موسيماني نجم الأهلي ومواطنه برد هيبة كرة جنوب أفريقيا والتتويج ببطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية، لتعويض غيابه عن المونديال.



وطالب مدرب الأهلي، بيرسي تاو ببذل أقصى جهده لخدمة الفريق والأهلي من أجل تحقيق حلم بلاده الذي كان ينتظره الكثيرين.




ووصل إجمالي عدد الفرق التي تأهلت إلى المرحلة الحاسمة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم الى 6 منتخبات، هي: “المغرب، السنغال، مالى، مصر، وغانا والكونغو الديمقراطية”.




وأعرب بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، عن غضبه عبد خروج جنوب أفريقيا، بعد احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب غانا في مباراة هامة، وعدم وجود تقنية “VAR” في التصفيات.




وكتب “موسيماني”، تغريدة، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا: “ما هو رأيك من ذلك؟، ما هو الحل لهذا الأمر؟، هناك فارق كبير وفجوة بين الاتحاد الأفريقي والأوروبي، من حيث الأندية والمنتخبات”.





يستعد فريق كرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة نظيره المقاولون العرب، مساء يوم 19 نوفمبر الجاري على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري المصري.



ومنح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، لاعبي الفريق راحة سلبية من تدريبات اليوم الإثنين، على أن يعودوا للتدريبات الجماعية مساء الثلاثاء القادم استعدادًا لمواجهة ذئاب الجبل.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 25 أبريل 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …