fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

موسيماني يطلب تجهيز البديل رقم 2 تمهيدًا لغياب نجم منتخب مصر الأول عن السوبر الأفريقي

قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، اتخاذ عدد من القرارات الهامة بشأن تجهيز البدلاء لمصابي الفريق مع منتخابات بلادهم في كأس العرب.




ويخشى الأهلي من حدوث أي مشاكل في قوام الفريق الأساسي قبل مواجهة الرجاء المغربي في السوبر الأفريقي  يوم 22 من شهر ديسمبر الجاري والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة.




وافتتحت مرة آخرى “مستشفى الأهلي” بعد تعافي جميع اللاعبين من الإصابات في بداية الدوري، حيث تلقى الجهاز الطبي والفني للمارد الأحمر صدمة قوية بعد إصابة 7 لاعبين من الفريق قبل مواجهة الرجاء.



يغيب 6 لاعبين الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي محمود متولى وصلاح محسن وأيمن أشرف، كما تأكد غياب الثنائي حمدي فتحي  وعلي معلول عن مواجهة مصر المرتقبة أمام تونس في كأس العرب، وأصيب الحارس محمد الشناوي في مواجهة مصر والأردن الماضية.




وأُصيب أيمن أشرف مع المنتخب الوطنى الأول فى مباراة الجزائر بكأس العرب، عقب تعرضه لإصابة بجزع فى الرباط الخارجى للركبة.



بينما المهاجم صلاح محسن من تمزق عضلي، أما محمود متولى أصيب بمزق فى العضلة الأمامية في ودية طلائع الجيش السبت الماضي التي انتهت بالتعادل الإيجابي.



وأصيب محمد الشناوي حارس الأهلي في مواجهة منتخب مصر الماضية أمام الأردن في كأس العرب، لتكشف الأشعة عن إصابته بشد في العضلة الخلفية، لكن حالة من القلق فرضت نفسها على الجهاز الفني للأهلي بعد عدم مشاركته في التدريبات الجماعية وخشية تكرار إصابته الماضية التي غاب عن الأهلي لمدة 10 أيام.



أما موقف على معلول ظهير أيسر الفريق فمازال غامضاً، حيث يعانى من شد فى العضلة الخلفية ويواصل برنامجه التأهيلى حالياً مع منتخب تونس فى كأس العرب للتعافى من هذه الإصابة.




ولم يتأكد مشاركة علي معلول في مباراة منتخب تونس ضد مصر في كأس العرب، لذلك هناك شكوك حول مشاركته مع الأهلي في السوبر الأفريقي.



قرارات موسيماني لحل أزمة المصابين:

طالب موسيماني من ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى بتجهيز علي لطفي وتأهيل الحارس الثاني، ليكون بديلاً لمحمد الشناوي الحارس الأساسي، تمهيدًا لمشاركته في مباراة السوبر الأفريقي أمام الرجاء.



وينوي موسيماني الدفع بعلي لطفي، وكريم فؤاد، ورامي ربيعة وياسر إبراهيم، فى ودية سموحة المقرر لها الأربعاء القادم للاطمئنان على جاهزيته قبل السفر للدوحة الجمعة المقبلة.



وبعد خروج المغرب من كأس العرب، طالب مسئولي الأهلي من بدر بانون البقاء في الدوحة إلى حين وصول بعثة الفريق إلى قطر لمواجهة الرجاء الرياضي في السوبر الأفريقي.

 

 

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …