fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

موسيماني يقلب الأهلي رأساً على عقب.. مجزرة في الصفوف وتغيير مفاجيء في الخطة

قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي قيادة ثورة كبيرة في الفريق الكروي الأول خلال الأيام القليلة المقبلة وقبيل مواجهة جندراميه بطل النيجر في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

واستقر المدير الفني الجنوب إفريقي على وضع عدد وافر من بدائل النادي الأهلي على الصعيد الدفاعي والهجومي، والدفع بكل الصفقات الجديدة في الفريق تارة واحدة.

 

وعلم موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News أن موسيماني استقر على بدائل معلول والسولية وقفشة خلال الفترة المقبلة من أجل عدم ضغط اللاعبين الأساسيين بشكل دائم في البطولات المحلية والخارجية.

 

وقرر موسيماني الاعتماد على الظهير الجديد كريم فؤاد، بدلاً من علي معلول، بالإضافة إلى إشراك أحمد عبدالقادر في مركز صناعة الألعاب.

 

وثمّن المدير الفني الجنوب إفريقي الأداء المميز لعبدالقادر في المشاركة السابقة له مع الفريق، حيث استطاع اللاعب أن يعبر عن نفسه بكل قوة ويفرض تواجده على التشكيل الأساسي.

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يدخل في مفاوضات متقدمة مع نجم الزمالك الأول لإنهاء أولى صفقاته الشتوية

ومن المتوقع أن يدخل عمار حمدي لاعب وسط الملعب في التشكيل الأساسي لموسيماني، بعدما أبدى الأخير إعجابه الشديد بأداء وإمكانيات اللاعب البدنية والذهنية والفنية القوية.

 

ويرغب المدير الفني للنادي الأهلي في طرح عدد وافر من البدائل خلال الفترة المقبلة لعدم وضع اللاعبين في ضغوط قد تؤدي إلى مزيداً من الإصابات وتعطيل مسيرة الفريق.

 

ويستعد النادي الأهلي على قدم وساق للمباراة المقرر أمام بطل النيجر في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا المقررة السبت المقبل.

 

وقرر المدير الفني للأهلي وضع أي لاعب متخاذل على دكة البدلاء خلال الفترة المقبلة، وعدم الاعتماد على أي من الأسماء، وأن يكون الأداء القوي شرط قوي وهام للتواجد في التشكيلة الأساسية.

 

من جهة أخرى، قرر موسيماني تغيير الخطة مع طريقة اللعب، والاعتماد على مهاجمين بشكل أساسي في المقام الأول، والأداء بصورة هجومية في الملعب.

 

وجاء قرار المدير الفني للأهلي بعد عدة جلسات مع لجنة التخطيط، والتي نصحته بأن يحافظ الأهلي على شكله الهجومي، وعدم اللجوء إلى الدفاع الذي لا طائل منه على الإطلاق سوى إهدار الوقت في التعادل أو الخسارة.

 

وينوي المدير الفني للأهلي أن يكون الموسم المقبل غير عادي واستثنائي على صعيد الصفقات الجديدة ومشاركتها والخطة والأداء الهجومي مع الفوز بكل البطولات كما اعتاد البطل على ذلك.

شاهد أيضاً

رضا سليم وكهربا وعودة كوكا إلى تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة سيمبا التنزاني

في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضد …