fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

موسيماني يكشف عن أمر جيد.. وآخر صادم قبل مواجهة الزمالك

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أنه سعيد بتحقيق الفوز اليوم على النصر في دور الـ32 من منافسات كأس مصر والتأهل لدور الـ16 في البطولة.

وكشف بيتسو موسيماني “حققنا المطلوب ونجحنا في قطع بطاقة التأهل إلى الدور التالي “.

وأضاف “مباراة اليوم أمام النصر كانت نسخة معتادة من مباريات الكأس التي دائمًا ما تكون قوية للغاية في منافساتها، ونجح الأهلي في خلق فرص عديدة للتهديف وتحديدًا في الشوط الأول وهو أمر جيد جدا”.

وذكر موسيماني أن الأهلي نجح في التقدم بهدف في الشوط الأول قبل أن يتعادل المنافس في الشوط الثاني، إلا أن قتال اللاعبين ورغبتهم في الفوز تحققت في الأمتار الأخيرة من المباراة.

وأشار موسيماني إلى أنه قام اليوم بالدفع بعدد من العناصر التي لم تشارك بشكل أساسي الفترة الماضية، وقام بمنحها وقتًا كافيًا في لقاء اليوم، كما حرص على الدفع بعدد من العناصر الأساسية في الجزء الأخير من المباراة حتى نجح والتر بواليا في تسجيل هدف الفوز.

وشدد موسيماني على أن إصابة أكرم توفيق لاعب الفريق اليوم تأتي لتزيد من أعداد المصابين في القائمة التي باتت طويلة للغاية، ولكن في النهاية نحن مستمرون في مشوار الفريق رغم الإصابات التي تضربنا بقوة بسبب ضغط المباريات خلال الفترة الأخيرة.

وحسم النادي الأهلي التأهل لدور الـ16 بمسابقة كأس مصر بعد الفوز على فريق النصر بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم الأهلي بهدف عن طريق وليد سليمان في الشوط الأول، قبل أن يتعادل فريق النصر في الشوط الثاني قبل أن يضيف والتر بواليا الهدف الثاني.

انطلق اللقاء بهجوم ضاغط من صفوف النادي الأهلي، بحثا عن تحقيق الفوز وانهاء اللقاء بشكل مبكر من خلال الضغط القوي على دفاع فريق النصر.

تلقى الأهلي ضربة موجعة في بداية اللقاء وذلك بعد إصابة أكرم توفيق في اليد، وخروجه مبكرا من اللقاء حيث شارك بدلا منه المحترف المالي أليو ديانج .

اهدار صلاح محسن أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 19 من عمر اللقاء بعد تمريرة رائعة من مروان محسن، لينفرد صلاح محسن بالمرمى ولكن تمر تسديدته إلى خارج المرمى.

يبحث النادي الأهلي عن ثغرة في صفوف النصر من الجبهة اليسرى، التي يتواجد بها أحمد نبيل كوكا ولكن دون أي جدوى.

يتراجع فريق النصر إلى الدفاع من أجل تأمين النتيجة ويفرض الأهلي سيطرته على اللقاء بشكل قوي بحثا عن التشكيل ولكن يجد المارد الأحمر كثافة عددية كبيرة من جانب عناصر فريق النصر.

في الدقيقة 42 يهدر صلاح محسن فرصة جديدة بعد عرضية من ناصر ماهر، ردها حارس النصر إلى قرب حدود منطقة الجزاء ليسدد صلاح الكرة إلى خارج المرمى .

وفي الدقيقة 45 تمكن وليد سليمان من تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي، وذلك بعد استغلال خطأ كبير من جانب مدافع فريق النصر ليطلق صاروخ في مرمى فريق النصر.

ومع بداية الشوط الثاني يفاجئ فريق النصر النادي الأهلي، من خلال الضغط وتهديد مرمى علي لطفي، وبالفعل تمكن أحمد الصعيدي من تسجيل هدف التعادل بعد اختراق الجبهة اليمنى للأهلي وترجمة الكرة العرضية إلى هدف.

بدفع موسيماني بالثنائي والتر بواليا ومحمود كهربا وذلك بدلا من صلاح محسن ووليد سليمان.

وفي الدقيقة 71 يشارك محمد شريف بدلا من مروان محسن، كما شارك محمد مجدي أفشة بدلا من ناصر ماهر.

في الدقيقة 74 سدد محمود كهربا كرة قوية مرت بجوار مرمى.

استطاع والتر بواليا تسجيل هدف التقدم للنادي الأهلي، وذلك بعد استغلال سوء تمركز عناصر فريق النصر جاخل منطقة الجزاء لتصبح النتيجة 2/1 في الدقيقة 82.

 

 

شاهد أيضاً

الأهلي ووسام أبو علي.. مصدر يكشف موقفه من مباراة العودة أمام سيمبا التنزاني

كشف مصدر داخل النادي الأهلي عن تطورات إصابة الدنماركي ذو الأصول الفلسطينية وسام أبو علي …