fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

موسيماني ينتقد الاتحاد الإفريقي ويتهم كاف بتمهيد طريق صن داونز ويرفض الاقتراح منهم

وجه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، انتقاد حاد إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، خلال الساعات الأخيرة.

 

وأجرى موسيماني حوار مطول مع أحد الصحف الجنوب إفريقية، عقب مواجهة الأهلي والهلال السوداني، للتحدث عن مشوار البطولة.

إقرأ أيضًا:

 

الأهلي يرفع عرضه المادي للتوقيع مع بديل أكرم توفيق والأحمر مُصر على الحسم

 


وأكد موسيماني، أنه لا يحبذ فكرة إقامة دوري السوبر الإفريقي، بسبب صعوبة السفر الجوي بين بلاد القارة السمراء، خاصة في الجنوب.

 

ونشر موقع “idiski times الجنوب إفريقي”، تصريحات موسيماني، والتي قال خلالها أين سيتم وضع جدول مباريات دوري السوبر الإفريقي بالنظر لوجود كأس العرب ودوري أبطال إفريقيا وكأس العالم.

 

وتابع مدرب القلعة الحمراء: “أريد أن أعرف نظام البطولة، لا أعرف متى وكيف سنخوضها بوجود تلك البطولات الأخرى، وأتفهم أن هناك الكثير من العائدات المالية، وأعتقد أنه من الجيد دائمًا رؤية الفرق الكبيرة تلعب ضد بعضها البعض، ولكن ما هو الشكل؟ ماذا سيحدث للمسافرين؟، لن يكون الأمر سهلًا بكل المقاييس”.

 


وأضاف: “على سبيل المثال الفرق في الجنوب ستواجه صعوبة في السفر لأن الأندية المشاركة موجودة في شمال إفريقيا، الرجاء، الوداد، الأهلي، الزمالك، الترجي، الصفاقسي، جميعهم هنا، وفاق سطيف عاد الآن، لديك شبيبة القبائل أيضًا بالشمال، وتلك الفرق الثمانية في تلك البلدان يجب أن تكون في دوري السوبر، وإذا كان فريقًا من 16 بالمسابقة، فإن نصف الفرق موجودة في شمال إفريقيا، كيف سيسافر الآن من في الجنوب؟”.


وأكمل: “أعتقد أننا محظوظون في الأهلي حيث نسافر بطائرتنا الخاصة، في صن داونز أسافر مع الجميع لذا فهي صعبة، لن يكون الأمر سهلاً عليهم أيضًا، ولا أعلم كيف سيتم تقسيم الأندية، ولكن فريق صن داونز الجنوب إفريقي، هو القوى الكبرى في جنوب القارة السمراء”.

 

وقال: “دعهم يأتون مع الكبار هنا في شمال القارة ويتنافسون معهم، نضعهم في مجموعة معنا والزمالك والوداد والترجي، فلنرى سيكون دوري السوبر”.

 

 

واختتم: “: لكن إذا شاركوا مع فرق جنوب قارة إفريقيا، سيكون بمثابة أن تذهب فرق أستراليا لتمثيل قارة أوقيانوسيا في كأس العالم للأندية لكن إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية هي التي تمتلك بطولات دوري صعبة”.

شاهد أيضاً

9 أم 10.. الموعد الرسمي لإنطلاق لقاء الأهلي ومازيمبي بعد التوقيت الصيفي

تنتظر جماهير الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …