fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

موسيماني ينفعل على الحكام بسبب «احتواء اللاعبين»

فشل منتخب جنوب أفريقيا في التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، بعد الخسارة أمام منتخب غانا بهدف دون رد، في الجولة الأخيرة التي ة أقيمت على ملعب استاد كيب كوست الرياضي بمدينة كيب كوست الغانية.




سجل هدف التأهل اندريه أيو في الدقيقة 33 عن طريق ركلة جزاء، كما شارك لاعب الأهلي بيرسي تاو، طوال المباراة وشكل خطورة على مرمى البلاك ستارز، لكنه فشل في ترجمة الخطوة إلى أهداف.




بتلك النتيجة يرتفع رصيد غانا إلى 13 نقطة متصدرًا ترتيب المجموعة السابعة، بالتساوي في نفس النقاط مع منتخب جنوب أفريقيا بفارق هدف وحيد.





وأعرب بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، عن غضبه عبد خروج جنوب أفريقيا، بعد احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب غانا في مباراة هامة، وعدم وجود تقنية “VAR” في التصفيات.




وكتب “موسيماني”، تغريدة، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا: “ما هو رأيك من ذلك؟، ما هو الحل لهذا الأمر؟، هناك فارق كبير وفجوة بين الاتحاد الأفريقي والأوروبي، من حيث الأندية والمنتخبات”.






وعلى غرار ما يقوله موسيماني، تضرر فريق الأهلي في مباراته ضد غريمه التقليدي فريق الزمالك، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بخماسية ثقيلة مقابل ثلاثة أهداف، في منافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري الممتاز.

 

وتضرر الاهلي في مباراة “الخمسة” من قرارات الحكم محمد عادل، الذي احتسب ركلة جزاء غير مفهومة لصالح الفريق الأبيض أعادتهم مرة اخرى للمباراة، كما تغاضى عن طرد أيمن المثلوثي.




وأثارت تصريحات حكم المباراة محمد عادل عن “احتواء” لاعبي الفريق الأبيض الذين أصابهم التوتر بعد الهدف الثالث للأهلي، مما أغضب موسيماني ورئيس الأهلي محمود الخطيب، أصدر على إثره بيانًا لدراسة تصريحات حكم المباراة.




ليس هذا فحسب، تضامن رئيس لجنة الحكام المصرية عصام عبد الفتاح، مع تصريحات “عادل” حكم المباراة، مؤكدًا أنه لم يخطئ بهذه التصريحات، لكون الاحتواء عنصر مهم في إدارة المباريات.





وتعرض الأهلي الموسم الماضي لخسرة الكثيرة من النقاط، بسبب أخطاء حكام المباريات وعدم لجوئهم لتقنية الفار في الكثير من الحالات الجدلية، التي منحت في النهاية الأفضلية للزمالك والتتويج بلقب الدوري موسم 2020-2021.

شاهد أيضاً

خلاص انتهت.. الأهلي يقترب من التعاقد مع أول صفقات الصيف بفرمان من كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …