fbpx
الثلاثاء , 14 مايو 2024

موعد مباراة الأهلي والهلال .. ترتيب المجموعة وسيناريوهات الصعود المعقدة!

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الطرفين في عمر الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا والتي اقيمت على ملعب ستاد السلام.

الفوز جعل الأهلي في المرتبة الأولى بصدارة المجموعة الثانية بواقع 10 نقاط من 3 فوز وتعادل وخسارة وحيدة، فيما جاء النجم الساحلي في المركز الثاني برصيد 9 نقاط متفوقاً بحصيلة الأهداف على الهلال السوداني الذي يمتلك 9 نقاط نقاط أيضاً، أما بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي فاستطاع أن يقتنص نقطة واحدة من تعادل مع الأهلي وخرج من المنافسة رسمياً.

ويواجه الأهلي الهلال السوداني في اللقاء الأخير لدور المجموعات في الأول من فبراير المقبل الموافق السبت القادم على ملعب الفريق الخصم بالسودان.

ولم تحسم المجموعة حتى الآن، حيث لم يعرف أي طرف من الثلاثة “الأهلي، النجم، الهلال” السيناريوهات المقبلة في الصعود إلى الأدوار الأخرى، نظراً لمفاجآت الجولة الأخيرة.

ويواجه النجم الساحلي التونسي بلاتينيوم الزيمبابوي في مباراة سهلة نسبياً للفريق التونسي، حيث أن فوز النجم الساحلي يجعل رصيده 12 نقطة، أما في حالة التعادل الإيجابي للأهلي والنجم فسوف يصبح الأهلي ثاني المجموعة ويصعد بصحبة النجم ويخرج الهلال وبلاتينيوم رسمياً.

خسارة الأهلي سوف تدخل الفريق في حسابات عديدة، حيث أن فوز الهلال سوف يصعد به، ويظل الأهلي منتظراً حدوث المعجزة بفوز بلاتينيوم على النجم الساحلي ليحتفظ الأهلي بالمركز الثاني ويصعد مع الهلال.

السيناريو الأغرب، حال خسارة الأهلي أمام الهلال وتعادل النجم وبلاتينيوم سوف يتساوى الفريقين في عدد النقاط والمواجهات المباشرة التي يتساوى فيها الطرفين أيضاً وبالتالي سوف ينظر إلى فارق الأهداف، وإذا شاءت الأقدار وتم التساوى للمرة الثالثة سوف يتم إجراء قرعة علنية لتحديد الفريق الصاعد بصحبة الهلال.

وفي كل الأحوال، نتمنى ألا يدخل بطل القرن الإفريقي في كل هذه الحسابات المعقدة، وأن يحقق الفوز على الهلال السوداني أو يتعادل على أقصى تقدير حتى يضمن الصعود.

شاهد أيضاً

قبل موقعة الترجي التونسي.. محمود متولي “يشعل” الأمور داخل الأهلي

ينتظر النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، مواجهة في غاية الأهمية قبل خوض لقاء …