fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

موقف بطولي من اتحاد الكرة.. جمال علام يناطح «كاف» لتنفيذ مطالب الأهلي

رغم إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، أن المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا  ستقام 30 مايو الجاري في المغرب، إلا أن المسئولين في مجلس إدارة الأهلي تمسكوا بالفرصة الأخيرة لتغيير معلب المباراة.

ويرفض النادي الأهلي إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب أحد الفرق الأربعة المشاركة في نصف نهائي البطولة، وعدم تطبيق مبدئ تكافؤ الفرص، واختيار ملعب محايد ليس ملعب في دولة أحد الفريق.

وجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب طلب جديد للمسئولين في الاتحاد الأفريقيا بشأن أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم 2022.

وأرسل مسئولي الأهلي خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه تصعيد أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”

وناشد  الأهلي من الاتحاد المصري لكرة القدم التقدم وبشكل عاجل بطلب للاتحاد الأفريقي، لاستضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال.

وأكد الأهلي أن من حق اتحاد الكرة التقدم لاستضافة مباراة النهائي استنادًا إلى انسحاب السنغال من سباق التنظيم امام المغرب، وهو ما كان يجب الإعلان عنه منذ فترة.

واستجاب الاتحاد المصري لكرة القدم، لطلبات الأهلي وتم إرسال خطابًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، من أجل استضافة مصر لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين اتحاد الكرة والنادي الأهلي، قام اتحاد الكرة بإرسال خطاب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يطلب فيه استضافة مصر لنهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية ٢٠٢١ / ٢٠٢٢”.

يأتي ذلك بعد انسحاب دولة السنغال من المنافسة على استضافة النهائي، والاعتراض على إسناد نهائي البطولة إلى دولة المغرب، الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

شاهد أيضاً

الاتحاد الإفريقي يحذر الحكم المشبوه قبل مواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا

شهدت الساعات القليلة الماضية، توجيه لجنة الحكام داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تحذير عاجل …