fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

منافس الأهلي يسابق الزمن للتخلص من «الكسول» استعدادًا لمواجهة المارد الأحمر في مونديال الأندية

ينتظر متابعي مونديال كأس العالم للأندية، أولى مباريات فريق كرة القدم بالنادي الأهلي ضد مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير 2022 في المباراة المقامة على ملعب “محمد بن زايد” الإمارات، في تمام الساعة السادسة والنصف عصرًا بتوقيت “القاهرة”.



ويعاني الأهلي في هذه البطولة من فقدان نحو 10 لاعبين من القوام الأساسي الفريق بسبب المشاركة مع منتخبات مصر وتونس ومالي والمغرب في كأس أمم أفريقيا.




وينوي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عدم التفريط في أي لاعب من قائمة المنتخب الأساسية ومن لاعبي الأهلي تحديدًا، حيث يأمل مسئولو الأهلي في إيجاد حل لتلك الأزمة وتغيير موعد المباراة أمام مونتيري.


وتفتح مصر مشوارها في كأس الأمم الإفريقية بمباراة مصيرية ضد نيجيريا في 11 يناير، في البطولة المقامة في الكاميرون 2022.




وفجرت تقارير صحفية عن مفاجأة غير متوقعة وصدمة لمدرب منتخب مصر السابق والحالي لفريق مونتيري، خافيير أجيري، عن إمكانية رحيل مهاجم الفريق الأول في الانتقالات الشتوية القادمة.




وأكدت شبكة “ESPN” في المكسيك أن جويل كامبل، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مونتيري، قد يرحل قبل مواجهة الأهلي في مونديال الأندية بدولة الإمارات.




وأوضحت الشبكة المكسيكية، أن كامبل سيرحل لثلاثة أسباب، الأول انتهاء عقده في يونيو 2022، والثاني هو عدم الدخول ضمن خطة وتشكيلة أجيري في بطولة دوري أبطال أمريكا الشمالية “الكونكاكاف”، والأخير هو ضعف مستوى وأداء اللاعب.





ولم يسجل الدولي الكوستاريكي كامبل المعار لفريق مونتيري قادمًا من فريق ليون المكسيكي، أي أهداف مع مونتيري في 15 مباراة بإجمالي 568 دقيقة.




ويبحث أجيري عن مهاجم مميز من أجل ضمه في الانتقالات الشتوية القادمة، للمنافسة بقوة أمام الأهلي وعلى بطولة كأس العالم للاندية.


يذكر أن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب أرسل خطاب رسمي إلى الاتحاد المصري ، يطالبه بالاعتراض على موعد بطولة أ مم أفريقيا، وضرورة التدخل وإقناع كاف بتقديم موعد البطولة ثلاث أيام على الأقل، حتى يتمكن الفريق من الاستفادة بكافة نجومه.

 


وإقامة أمم أفريقيا في هذا الموعد يعني فقدان الأهلي حوالي 10 لاعبين في مونديال الأندية، حال وصول المنتخب الوطني أو تونس أو مالي للأدوار الإقصائية.

 


ويشارك في مونديال الأندية المقام في الفترة من من 3 فبراير حتى 12  الشهر ذاتة، كل من الأهلي وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي.

 

شاهد أيضاً

9 أم 10.. الموعد الرسمي لإنطلاق لقاء الأهلي ومازيمبي بعد التوقيت الصيفي

تنتظر جماهير الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …