fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

ميدو: لهذا السبب فضل كيروش ضم عبد الله السعيد على حساب محمد “أفشة”

كشف أحمد حسام ميدو نجم الزمالك الأسبق، السبب الرئيسي وراء استبعاد كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر، للاعب الأهلي محمد مجدي أفشة من قائمة المنتخب المشاركة في كأس أمم أفريقيا.



وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر قائمة الفراعنة المكونة من حوالي 28 لاعبًا في القائمة النهائية، وهم: محمد الشناوي، محمد أبوجبل، محمد صبحي، محمود جاد في حراسة المرمى، وأكرم توفيق، وعمر عبدالواحد، وأحمد حجازي، ومحمود حمدي “الونش”، وأيمن أشرف، وأحمد فتوح، ومحمد عبدالمنعم، ومحمود علاء للدفاع، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وإمام عاشور، وعبدالله السعيد، ومحمد النني، وأحمد سيد “زيزو” ومهند لاشين للوسط، وعمر مرموش، ومحمد شريف، ومصطفى محمد، ومحمد صلاح، ومحمود حسن “تريزيجية”، ورمضان صبحي، مروان حمدي، محمد حمدي، ابراهيم عادل.



وقال “ميدو” في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور، إن كيروش رفض ضم أفشة بسبب طريقة لعب البرتغالي 4/3/3، والتي لا يجيدها صانع ألعاب الأهلي.



وأوضح أن أفشة لا يجيد اللعب سوى في مركز 10 بشكل صريح، ولا يجيد اللعب بطريقة كيروش داخل الملعب، والتي تحتاج لمتطلبات الخصة بدنية وفنية.


وأكد أنه يجب على أفشة تطوير أدائه بشكل أكبر الفترة القادمة، واثقًا في ذكاءه بأنه سوف يتعلم من أجل التواجد مع منتخب مصر، خاصة في قائمة مصر التي ستلعب المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.


وعن تصريحات كيروش، بشأن تعاقده مع منتخب مصر من أجل التأهل لكأس العالم وليس التتويج بأمم إفريقيا أثارت جدلا واسعا ومن وجهة نظري، لكن كيروش يستغل الإعلام كسلاح له من خلال رفع الضغوط من عليه، وتوجيه الضغوط على المنافسين وهؤلاء هم المدربين الكبار أصحاب الخبرات.


وأشار إلى أن مانويل جوزيه كان يصرح للإعلام بأن الزمالك بطل الدوري، وفي غرف الملابس مع لاعبي الأهلي أمر آخر كان يقاتل من أجل حصد اللقب وبالفعل يحصده في النهاية، مؤكدًا أن كيروش معلم ويعلم جيدا كيفية التعامل مع الإعلام.




وشدد على أن كيروش يتحدث مع لاعبي منتخب مصر في غرف الملابس بأن الهدف هو اللقب، والسولية أكد ذلك من قبل بعد نهاية بطولة كأس العرب، مشيرًا إلى ان كرة القدم تقتضي بأنه قبل المباريات الكبرى يجب أن ترفع الضغوط من على لاعبي فريقك.



 

وأوضح أن كيروش خانه التوفيق في تصريحاته، معقبًا: “هو عايز يقول اللي إيده في الماء مش زي اللي ايده في النار ولكن قال المثل بشكل خاطئ تماما وخانه التوفيق”.



وأكمل: “كان لازم حد من معاوني كيروش يراجع معاه قبل ما يخرج للمؤتمر خاصة إن الستات بيزعلوا دلوقتي ومعظمهم بقى بيتكلم في الكورة”.



واختم حديثه قائلا: “أحمد رفعت كان يجب أن ينضم لقائمة منتخب مصر الوطني في أمم إفريقيا، هذه وجهة نظري خاصة بعد تألق اللاعب في كأس العرب وإفادة اللاعب لأسلوب لعب كيروش في الملعب، وعدم وجوده في القائمة خسارة”.

شاهد أيضاً

طائرة الأهلي تضرب بطل تونس وتحصد اللقب القاري رقم 16 وتتأهل إلى كأس العالم

رفع فريق الطائرة رجال بالنادي الأهلي تحت قيادة مدربه الإسباني فيرناندو مونزو عدد ألقابه في …