fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

ميسي يشُعل غيره صلاح ويبدء في محاربة الأهلي للفوز بالكرة الذهبية

أثارت تصريحات الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان المتوج بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه، غيره الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول والذي حصل على المركز السابع في التصنيف الدولي.



توج النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة الكرة الذهبية 2021، للمرة السابعة في تاريخه، خلال الحفل المقام حاليا على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي يقام سنويًا لتوزيع جوائز الأفضل في العالم.




واحتل الدولي المصري محمد صلاح المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية “البالون دور”، خلف كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الذي حل في المركز السادس.



وقال ميسي، إن حظي بموسم جيد في برشلونة، لكن لم يستطيع التتويج بالدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا لكنه فاز بكأس أسبانيا، مؤكدًا أن التتويج بكوبا أمريكا كان مهمًا جدًا من أجل تحقيق الكرة الذهبية.




وتوقع “ميسي” في تصريحات خاصة لقناة “أون تايم سبورتس”، أن محمد صلاح  سينافس على جائزة الكرة الذهبية خلال السنوات المقبلة، فهو يقدم مستوى غير عادي مع نادي ليفربول ومنتخب بلاده.



ولم يفز محمد صلاح بأي بطولات هذا العام، سواء مع منتخب مصر أو مع ليفربوال، إلا أنه حل ثانيًا في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الماضي برصيد 22 هدفًا.



وحصد صلاح جائزة القدم الذهبية “جولدن فوت” لأول مرة فى مسيرته عن عام 2021، حيث تقدم الجائزة من إمارة موناكو الفرنسية للاعبين الذين وصلوا لـ28 عاماً.



وأعرب “مو” عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة في تصريحات لقناة “سكاي سبورتس”، قائلًا: “أمر رائع الفوز بهذه الجائزة الهامة خاصة وأن من فاز بها من قلبي هم أساطير في كرة القادم”.



وأوضح صلاح أن انتقاله للدوري الإيطالي ساعده كثيرا فى مشواره في أوروبا، لأنه تعلم تغيير طريقة لعبه التي كان يعتمد عليها مع فريق تشيلسي الإنجليزي.



ويأمل صلاح في التتويج مع ليفربول هذا الموسم بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، والتأهل لمونديال الأندية.




وتعد مشاركة منتخب مصر بطولة كأس أمم أفريقيا فرصة قوية لمحمد صلاح من أجل التتويج بهذه البطولة الكبرى من أجل إضافة المزيد من البطولات في “السيرة الذاتية” له للمنافسة بقوة على جائزة الكرة الذهبية.



أرقام صلاح الفردية لا تكفي للتتويج بـ”البالون دور”، لكن يجب التتويج بالبطولات مع ناديه ليفربول ومع منتخب مصر، وتتويج مصر بكأس العرب في قطر، وكأس أمم أفريقيا في الكاميرون سيمنح صلاح فرصة للفوز بجائزة الكرة الذهبية.



وتقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، بينما تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية، خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل، وهو ما يمثل أزمة كبيرة للأهلي الذي سيفقد حوالي 10 لاعبين من القوام الأساسي.



ويشارك في المونديال الأهلي المصري بطل إفريقيا، والهلال السعودي حامل لقب دوري ابطال آسيا، وأوكلاند النيوزلندي من أوقيانوسيا، بالإضافة إلى تشيلسي بطل أوروبا، وبالميراس بطل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.



أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية عن مواجهة النادي الأهلي المصري لنظيره مونتيري المكسيكي في مستهل مشوار البطل في البطولة القارية المنتظرة دوماً من قبل الجماهير، حيث تقام المبارة يوم الأحد الموافق 6 من فبراير للعام المقبل 2022.



وبفضل علاقة صلاح الجيدة مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، قد يكون فرصة منع بعض لاعبي الأهلي من المشاركة في أمم أفريقيا صعبًا، فضلًا عن رغبة صلاح في الوصول للأدور النهائية والتتويج بالأميرة السمراء، وهو ما سيجعل الأهلي يشارك في مونديال الأندية بلاعبي فئة ثانية وتصبح فرص فوز القلعة الحمراء بكأس الأندية مستحيلة.

شاهد أيضاً

خلاص انتهت.. الأهلي يقترب من التعاقد مع أول صفقات الصيف بفرمان من كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …