fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

«مين في الهجوم وخط النص».. تكتيك وخطة قمصان في الظهور الأول في الدوري العام

تولى سامي قمصان القيادة الفنية لفريق كرة القدم بالنادي، بعد رحيل بيتسو موسيماني، وكان أول مران له رسميًا مساء اليوم الثلاثاء استعدادًا لمباراة إيسترن كومباني في الدوري العام.

وعقد قمصان القائم محاضرة بالفيديو ‏مع اللاعبين، للحديث في الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة إيسترن كومباني، والتحضير للمباراة بشكل جيد من أجل تحقيق 3 نقاط غالية.

وخاض لاعبو الفريق المران الرئيسي على ملعب التتش، والذي اشتمل على جزء بدني خفيف وتدريبات الكرة، وتقسيمة بين اللاعبين، كذلك متابعة حالة المصابين مثل حمدي فتحي ومحمد عبدالمنعم مع رئيس الجهاز الطبي أحمد أبو عبلة.


ويقود قمصان المباراة الثالثة له مع الأهلي، الأولى كانت ودية أمام الدفاع الجوي، والثانية أمام المصري بالسلوم في دور الـ32 بكأس مصر، وفاز بهدف دون رد، والثالثة أمام ايسترن كومباني.

موعد مباراة الأهلي وايسترن كومباني

ويستضيف الأهلي فريق ايسترن كومباني، مساء غدًا الأربعاء، على استاد الأهليwe ‏ السلام، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ14 في بطولة الدوري ‏الممتاز.‏

 

وشهد مران الأهلي منافسة قوية بين لاعبي الهجوم من أجل حجز مركز أساسي بتشكيل الفريق في مباراة اليوم أمام إيسترن كومباني.

وطالب قمصان من لاعبي الأهلي بالتركيز أمام المرمى وتسجيل أي فرصة، والانتباه بشدة للهجمات المرتدة على دفاعات الفريق.

وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره أن الأسلوب الخططي والتكتيتي لسامي قمصان لن يختلف كثيرًا عن الجنوب افريقي بيتسو موسيماني.

واكدت المصادر أن قمصان يعلم ويعرف طريقتي لعب موسيماني والخطة التي تتكون من 4/3/3 أو 3/4/4، وتتغير حسب سير المباراة.

وأضافت المصادر أن قمصان لن يقوم بتغيير الخطة والتكتيك بشكل كبير، لكن سيكون هناك مرونة بين اللاعبين وإشراك الأفضل لتحقيق الفوز في المباريات القادمة.

ومن المتوقع أن يدفع قمصان المدير الفني للأهلي، بمحمد شريف وطاهر محمد طاهر في الجبهة الهجومية للأهلي في مباراة اليوم وفي خط الوسط سوف يعتمد على أليو ديانج، ومحمد محمود وأحمد عبد القادر.

ولن يغير سامي قمصان استراتيجية خط الوسط، وسوف يعتمد دائمًا على الثلاثي اليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي، لكن مع تغيير وتبديل لاعب من خط الوسط في كل مباراة.

وأعلن سامي قمصان قائمة فريق الأهلي أمام ايسترن كومباني والتي ضمت كلًا من:

محمود متولي ورامي ربيعة وحسام حسن ومحمد شريف ووليد سليمان وبدر بانون وحسين ‏الشحات وأليو ديانج وصلاح محسن ومحمود وحيد ومحمد محمود وطاهر محمد طاهر وكريم ‏فؤاد ومحمد هاني ومصطفى شوبير وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا وحمزة علاء وأحمد ‏سيد عبد النبي ومحمد فخري ومحمد أشرف وزياد طارق ومصطفى مخلوف. ‏

شاهد أيضاً

أيمن يونس يطلق مصطلح مثير على بداية حسام حسن.. ويحذره من تصرفه ضد صلاح ويشيد بنجم الأهلي

أطلق أيمن يونس نجم الكرة المصرية السابق العديد من التصريحات الهامة عن منتخب مصر، وذلك …