fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

نشوة الانتصار تعرقل الأهلي أمام المقاصة.. المباراة تخرج بدون أهداف!

تعادل الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي أمام مصر المقاصة في لقاء الأسبوع الـ28 من بطولة الدوري العام بدون أهداف.

شهدت المباراة تألق كبير من قبل عمرو السولية على صعيد الهجوم والدفاع وصناعة الكرات، بالإضافة إلى عدم احتساب حكم المباراة محمد الحنفي ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلي.

شهدت انطلاقة المباراة هجومًا ضاغطًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف التقدم، وسط تصدٍّ مبكر للاعبي المنافس لهجمات الأهلي، التي تنوعت من على الأطراف والعمق.

ونجح محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، في التصدي لأكثر من فرصة خطيرة للاعبي المقاصة.

وفي الدقيقة 13 يحرز عمرو السولية الهدف الأول قبل أن يقوم الحكم بإلغائه بعد العودة إلى الـ«VAR»، بحجة ارتكاب السنغالي، أليو بادجي، مهاجم الأهلي، مخالفة مع أحد لاعبي المقاصة.

وفي الدقيقة 30 يتدخل الحكم مجددًا ويلغي هدفًا لفريق المقاصة بداعي التسلل.

واستمرت محاولات لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الأول، وسط محاولات من لاعبي المقاصة تحطمت سريعًا على صخرة دفاع الأهلي، ويقظة قلبي الدفاع ياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

وشهد الشوط الأول سيطرة كاملة من الأهلي على وسط الملعب، وتم ترجمتها إلى عدة هجمات خطرة على مرمى المنافس، ولكنها لم تكلل بالنجاح، نظرًا للتسرع أحيانًا وعدم التوفيق أحيانًا أخرى، لتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة، وينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

مع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني بمحمود كهربا بدلًا من جيرالدو، ويواصل الفريق الضغط، ويحصل على ضربة حرة من الجبهة اليسرى، نفذها معلول ولكنها وصلت إلى حارس المقاصة.

ينطلق محمد هاني في الجبهة اليمنى ويرسل عرضية خطيرة لم تستغل في الدقيقة ٥٢، ويشارك وليد سليمان وأليو ديانج بدلًا من حمدي فتحي وأفشة.

يشهر محمد الحنفي البطاقة الحمراء للاعب المقاصة محمد دبش في الدقيقة ٥٨، بعد إعاقة ديانج المنطلق في اتجاه المرمى من وسط الملعب، وبعد اللجوء إلى الـ«VAR».

ينجح محمد الشناوي في إنقاذ مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة ٦٥، بعد أن تصدى لانفراد عمرو مرعي، الذي أطلق تصويبة قوية حولها الشناوي إلى ضربة ركنية.

يلجأ فايلر إلى دكة البدلاء من جديد، ويدفع بمروان محسن وأحمد الشيخ على حساب بادجي وأجايي في الدقيقة ٦٩، ويمرر السولية لمعلول المنطلق داخل منطقة الجزاء، ولكن حارس المقاصة ينجح في الوصول إلى الكرة.

يطلق ميدو جابر تصويبة قوية في الدقيقة ٨٢ تصدى لها الشناوي ببراعة، ويطلق وليد سليمان تصويبة قوية في الدقيقة ٩٠ تمر أعلى العارضة.

تمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم محمد الحنفي صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بتعادل سلبي بين الفريقين.

 

شاهد أيضاً

ضربة موجعة إلى الأهلي قبل خوض نصف نهائي دوري الأبطال.. ماذا فعل مازيمبي؟

لا حديث بين جماهير النادي الأهلي خلال الوقت الحالي سوى عن مواجهة الفريق الصعبة والمرتقبة …