fbpx
الثلاثاء , 19 مارس 2024

نظرة في اكتشافات شوقي غريب: هدايا بالجملة للمنتخب الأول

تمكن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، من اكتشاف عدد كبير من النجوم في مراكز مختلفة ليقدمهم للكرة المصرية والمنتخب الأول، ورغم اقتصار حديث البعض على رمضان صبحي ومصطفى محمد فقط ثنائي المنتخب الأوليمبي والإشادة بدورهما وتأثيرهم وبصامتهم، خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، ولكن هناك عناصر آخرى تستحق الإشادة.

نستعرض العناصر التي اجادت بشكل كبير خلال البطولة، وتستحق التواجد مع المنتخب الأول بالمرحلة المقبلة:

1-أحمد رمضان بيكهام

اتاحت له بطولة كأس الأمم الأفريقية، فرصة ذهبية حيث ترجم اللاعب امكانياته الفنية والبدنية بشكل رائع، ويجيد بيكهام اللعب في أكثر من مركز سواء في الدفاع أو خط الوسط أو في مركز الظهير الأيمن، ومنح بيكهام فرصة للمدير الفني في تعديل طريقة اللعب خلال المباريات أكثر من مرة وتحديدا في مواجهتي غانا وكوت ديفوار.

بيكهام يقدم مستويات جيدة مع وادي دجلة، كما تألق ايضا خلال تجربته السابقة مع حرس الحدود على سبيل الإعارة، وأصبح يمتلك القدرة على بناء الهجمة بشكل مميز، سواء في الدفاع أو في خط الوسط وهي أمور يفتقدها المنتخب الأول.

2-كريم العراقي

ظهر نجم المصري البورسعيدي، بمستوى مميز خلال البطولة، في مركز الظهير الأيمن، من خلال الانطلاقات الهجومية الرائعة بالإضافة إلى توزيع الكرات العرضية بشكل جيد، والقيام بالدور الدفاعي، ليكون من مكاسب منتخب مصر خلال البطولة، وقد يعتمد عليه البدري عقب البدري ويمنحه الفرصة، خاصة في ظل تراجع مستوى أحمد فتحي سواء من حيث السرعة والتركيز بسبب عامل السن.

3-أحمد أبو الفتوح

تألق لاعب الزمالك المعار لصفوف سموحة بشكل كبير في مركز الظهير الأيسر، حيث شكل جبهة قوية مع رمضان صبحي منحت منتخب مصر الأفضلية في العديد من المباريات خلال البطولة، من خلال العرضيات المتقنة للاعب، ومن المتوقع أن يمنحه حسام البدري المدير الفني للمنتخب الأول الفرصة، خاصة بعد عدم ظهور أيمن أشرف وعبد الله جمعة بالشكل المنتظر، بالإضافة إلى عدم مشاركة محمود وحيد في المباريات مع الأهلي.


شاهد أيضاً

كولر يوافق على رحيل محبوب الجماهير خلال فترة الانتقالات بشرط

شهدت الساعات القليلة الماضية، اقتراب رحيل نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن صفوف …