fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

«هل طرد موسيماني المدرب المساعد من الأهلي».. تعرف على الحقيقة الكاملة

أثار رحيل كيفن جونسون، المدرب المساعد السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نهاية الموسم الماضي تساؤلات كثيرة حول الأسباب وهل الأمر يتعلق بانخفاض مستوى اللاعبين أم هناك رغبة من موسيماني في التحكم في الفريق بشكل أكبر دون تدخلات.



وحاول مسئولو الأهلي برئاسة محمود الخطيب وأعضاء لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، اقناع موسيماني بالموافقة على تعيين مدرب مساعد مصري الجنسية، إلا أن موسيماني رفض ذلك الأمر ووافق على تكليف أي مدرب بهذه المهمة لكن يكون أجنبي.



ويعتقد مسئولو الأهلي أن تدهور وانخفاض مستوى الفريق الموسم الماضي وعدم الفوز بالدوري والسوبر له علاقة بعدم وجود مدرب مساعد يساعد موسيماني في فك طلاسم وشفرات الفرق المنافسة التي دائمًا تلجأ للدفاع المتكتل طوال الـ90 دقيقة.




ورحل جونسون بعد نهاية بطولة الدوري المصري في الموسم الماضي، دون ذكر للأسباب، لكنه سافر إلى بلده جنوب إفريقيا لزيارة عائلته وزوجته، ولم يعد بعد ذلك، حيث تم تصعيد سامي قمصان ليحل مكانه في الجهاز الفني بالنادي الأهلي.



وذكرت تقارير صحفية في الفترة الماضية أن انخفاض مستوى الأهلي في بعض المباريات تسبب في تدهور العلاقة بين موسيماني وجونسون مما أدى لعدم تجديد عقده ورحيله بعد قضاءه موسم واحد مع الأهلي.

 

وقال “جونسون” في حواره مع مجلة “Soccer Laduma” الجنوب إفريقية، إن علاقته مع موسيماني دائمًا جيدة جدًا، هو زميل سابق ولا تنتقطع علاقتي معه، هي لا تزال موجودة وستكون علاقتنا دائمة وقوية وجيدة.


وعن اهتمام كايزر تشيفز بالتعاقد معه لتدريب الفريق بعد خسارة دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي، رد قائلًا: “نعم كان هناك اهتمام منذ فترة مع بداية الموسم الماضي لكن أظن أنها لم تتم”.



أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية عن مواجهة النادي الأهلي المصري لنظيره مونتيري المكسيكي في مستهل مشوار البطل في البطولة القارية المنتظرة دوماً من قبل الجماهير، حيث تقام المبارة يوم الأحد الموافق 6 من فبراير للعام المقبل 2022.



ويواجه الأهلي نظيره مونتيري المكسيكي يوم السبت 5 فبراير في تمام السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، وفي حالة الفوز يلاقي بالميراس البرازيلي في نصف النهائي.

 

شاهد أيضاً

في خطاب رسمي.. الأهلي يوجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهة مازيمبي

توجه النادي الأهلي بطلب عاجل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام …