fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

«هل يسكت الأهلي ويرضي بالأمر الواقع؟».. تفاصيل مثيرة في أولى الأزمات مع اتحاد الكرة

وضع مسئولي الأهلي اتحاد الكرة في ورطة كبيرة، بسبب أزمة استقدام حكام أجانب من الدوريات الخمس الكبرى، لإدارة مباراتين طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا.

أرسل الأهلي مؤخراً خطاباً رسمياً إلى اتحاد الكرة يطلب فيه إسناد مباراتيه القادمتين في الدوري ، يتم اختيارهم من (الدوري الإنجليزي – الدوري الإسباني – الدوري الألماني – الدوري الإيطالي – الدوري الفرنسي)، ودفع شيكًا بقيمة ما يعادل 80 ألف دولار تكلفة حكام المباراتين (حكام ساحة + حكام الـVAR).

المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة المصري، عن أن الدول التي طلب منها النادي الأهلي استقدام حكام أجانب، لإدارة مباراتيه ضد طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، رفضت إرسال أي حكم، وبالتالي جرى البحث عن البدائل، وسيجري مناقشة ذلك مع إدارة القلعة الحمراء.


إلا أن وليد العطار، المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة المصري، أكد أن لجنة الحكام خاطبت تلك الاتحادات الخمسة، التي اختارها النادي الأهلي، لكن الرد جاء بالرفض بسبب ضيق الوقت لكثرة المباريات.


وأكد أنه تم اخطار الأهلي بوجود بدلاء آخرين، وهم حكام من الصف الأول في أوروبا، لكن يتبقى بعض الإجراءات من أجل الاتفاق معاهم.

 

حكم دولي سابق يفجر مفاجأة

كشف رضا البلتاجي الحكم الدولي السابق عن راتب الحكم المصري ومساعديه في المباريات بالوقت الحالي.

وأكد “البلتاجي” في تصريحات تلفزيونية، أن راتب الحكم المصري الأعلى في المنطقة العربية كلها، يحصل على 7000 جنيه في المباراة والمساعدين 5000 أو 6000 جنيه.

وأضاف أن دولة الكويت لا يتخطى راتب الحكم 1000 جنيه مصري، أقصى مبلغ خدته كان 200 جنيه لما اعتزلت التحكيم في 2004.

 

 

وحذر البلتاجي الأندية المصرية من استقدام حكام من الخارج، معقبًا: “الأندية اللي طالبة حكام أجانب هتضر، وامنحوا الثقة للحكام المصريين،لو أنا مسؤول كنت سأمنح الثقة للحكام المصريين”.

وأوضح أنه يوافق على استقدام حكام أجانب ولكن ليس للموسم بالكامل مباراة أو مباراتين يكون الأمر محدد.

ويستعد الأهلي لمواجهة طلائع الجيش غدًا في إطار منافسات الجولة السادسة عشر من منافسات الدوري المصري الممتاز.

 

شاهد أيضاً

قرار عاجل من كاف يفاجئ الأهلي قبل صدام مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا.. ماذا حدث؟

كشفت تقارير صحفية مغربية في الساعات الماضية عن مصير إقامة بطولة الدوري السوبر الإفريقي المستحدثة …