fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

يا سعدك يا أهلي.. بالصورة بند في لوائح اتحاد الكرة يتيح للأهلي إعادة مباراة البنك الأهلي

أثار عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، الجدل وغضب جماهير الأهلي، بعد تعليق غريب على صحة قرار الحكم أمين عمر بإلغاء هدف الأهلي في مباراة الأمس.

وتعادل الأهلي أمام  البنك الأهلي، سلبيًا دون أهداف، في الجولة 19 من الدوري المصري الممتاز.

ورفضت تقنية الفيديو احتساب هدف محمود وحيد للأهلي في شباك البنك، بداعي وجود خطأ في تنفيذ رامي ربيعة لركلة حرة للأهلي في بداية الهجمة.

وقال “عبد الفتاح”، في تصريحات تلفزيونية عبر أون تايم سبورتس، إن هدف الأهلي غير صحيح بنسبة مليون في المئة وفقا لقانون كرة القدم، وعودة الحكم لتقنية الفيديو صحيحة وفقا لروح البروتوكول”.

وأكد أنه لابد أن تُلعب أي ركلة حرة بشكل صحيح والكرة ثابتة على الأرض، ولو احتسب الهدف مصر كلها كانت ستتحدث عن الواقعة، وقرار الحكم صحيح بنسبة مليون في المئة.

أستون فيلا يسجل هدف مشابه لحالة الأهلي ويتم احتسابه

سجل إميليانو بوينديا هدفًا لفريق أستون فيلا في شباك فريق بيرنلي، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1/1.

وشهد هدف الفيلانيز لقطة جدالية، حيث جاء الهدف من رمية تماس لم تلعب بشكل صحيح وتم احتساب الهدف.


وانتشرت صورة تقول ان قانون كرة القدم لا يسمح بتغيير الاستئناف (الركلات الركنية، رميات التماس، إلخ) طالما تم استئناف اللعب لهذا لا يمكن مراجعتهم.

وإذا توقف اللعب وتم استئنافه يمكن للحكم فقط ان يباشر المراجعة، و العقوبة الانضباطية من أجل الهوية الخاطئة أو مخالفة طرد محتسبة مرتبطة بالسلوك المشين، البصق العض، العدوانية المفرضة، المهينة أو تصرفات مسيئة.

وحتى الأن، انتشرت مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة مخاطبة مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رابطة الأندية، من أجل إعادة المباراة، بسبب ارتكاب الحكام أخطاءً تسببت في تغير نتيجة اللقاء.

وطالبا رواد السوشيال ميديا، بضرورة الالتزام من قبل الحكام بالقوانين واللوائح الدولية التي تؤكد أن قرار الحكم أمين عمر كان خاطئًا، ويجب إعادة اللقاء.


شاهد أيضاً

لماذا رفض محمد صلاح الرد على اتصالات ورسائل إبراهيم حسن؟.. “نتقابل هناك”

تعتبر العلاقة متوترة بشكل كبير بين محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، …