fbpx
الإثنين , 6 مايو 2024

يوسف البلايلي.. هل تنتقل موهبه الجزائر إلى الأهلي؟.. تعرف على الحقيقة الكاملة

يعد البلايلي أبرز نجوم منتخب الجزائر في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر، وساهم في تأهل محاربو الصحراء لنهائي البطولة العربية يوم 18 ديسمبر الجاري.


يلتقي منتخب مصر مع نظيره القطري في مباراة بعنوان لقاء “الجريحين” لتحديد المركز الثالث السبت المقبل في تمام الساعة الـ12 ظهرًا.



ويواجهة الجزائر منتخب تونس في نهائي كأس العرب في ذات اليوم من نفس الشهر، بعد تخطي الجزائر عقبة قطر بنتيجة 2-1، وفوز تونس على مصر بهدف دون رد في نصف نهائي البطولة.




وقال نادي قطر القطري في بيان رسمي عبر موقع “تويتر”: “اتفقت إدارة نادي قطر مع المحترف الجزائري يوسف بلايلي على فسخ العقد بالتراضي”.


وأضاف النادي القطري: “جاء فسخ العقد بعد مشاورات بين اللاعب والنادي، متمنين له كل التوفيق والنجاح في مشواره القادم”.



 

ويجيد صاحب الـ29 عاما اللعب في الهجوم سواء كجناح أيسر أو أيمن، كما يمتاز بالقدرة على التصويب من مسافات بعيدة والمراوغات والسرعة.




وشارك بلاليلي في فوز منتخبه على قطر بتسجيله الهدف الثاني في شباك قطر، ليتأهل الجزائر إلى نهائي بطولة كأس العرب، وسيلتقي مع تونس يوم السبت القادم.




ويعد يوسف البلايلي من أبرز لاعبي الكرة العربية والجزائرية، حيث سبق له المشاركة مع عدة أندية أبرزهم مولودية وهران الجزائري والترجي التونسي وأنجيه الفرنسي إلى جانب الأهلي السعودي وقطر القطري.



ويعتبر البلايلي هدفًا مميزًا لعدد من الأندية العربية، التي تخوض منافسات قوية في كأس العالم للأندية مثل الأهلي المصري بطل أفريقيا والهلال السعودي بطل آسيا.





بلايلي صفقة الأهلي الغامضة

دخل الأهلي في مفاوضات قوية مع بلايلي لضمه في الميركاتو الصيفي عام 2019 بعد فسخ عقده مع أهلي جدة السعودي في صيف 2019، حيث كان اللاعب قريبًا للغاية من الانتقال للأهلي.



وتولى أمير توفيق مدير التعاقدات ملف الصفقة وضم البلايلي، حيث سارت المفاوضات بشكل كبير وكان اللاعب قريبًا من الأهلي، لكن المفاوضات توقفت بسبب الأهلي السعودي وراتب اللاعب.



وأرسل “توفيق” خطابًا للأهلي يبلغهم بقيام أهلي جدة السعودي بتقديم شكوى في اللاعب في المحكمة الرياضية “فيفا” بعد فسخ العقد من طرف واحد، وهو ما سيضع الأهلي في مشكلة حال حصول النادي السعودي على حكم بتغريم اللاعب.



والمشكلة الثانية أن بلايلي طلب الحصول على راتب سنوي 2 مليون دولار، ليتم تخفيضها إلى مليون و500 ألف، وكان القرار النهائي في مجلس الأهلي هو رفض الصفقة لعدم تخطي سقف الرواتب للاعبين.




شركة الكرة وصفقات الأهلي


وعلى موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادر موثقة، أن شركة الكرة برئاسة ياسين منصور تميل إلى ضم صفقات صغيرو من اللاعبين الأجانب ثم تسويقهم في الخارج بعد ذلك.



وأوضحت المصادر أن إدارة الخطيب ليها تحفظ على فكره ضم لاعب عليه بسبب تعاطي الكوكايين رغم أنه تخلي عنه نهائيا وأصبح من النجوم الكبار، فضلًا عن رحيله بشكل غريب وفسخ عقده من طرف واحد حينما كان لاعبًا في الأهلي السعودي.



وأخيرًا كان الأهلي يتفاوض مع راتب بلايلي ووصل الراتب إلى 2 مليون دولار، وقتها كان يبلغ من العمر 27 عامًا، بينما الأن وصل إلى 30 عامًا وسيكون راتبه أعلى بكثير وهو ما سينتج عنه أزمة في سقف رواتب اللاعبين.

شاهد أيضاً

ناقص العدد.. سموحة يقلب الطاولة على الزمالك ويفسد مخطط محمود البنا

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، في تحقيق فوزاً غالياً على نظيره الزمالك، بهدف …